أمستردام تدخل "القوارب الروبوتية" الخدمة لنقل البضائع والركاب وجمع القمامة

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 01:09 م
أمستردام تدخل "القوارب الروبوتية" الخدمة لنقل البضائع والركاب وجمع القمامة قارب روبوتى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مدينة أمستردام الهولندية لإدخال " القارب الروبوتى" الخدمة قريبا في مياهها لنقل البضائع والركاب، ومن المنتظر أن يعمل دون وجود من يديره، وفقا لـسبوتنيك.

وتم تطوير القارب من قبل معهد أمستردام للحلول الحضارية المتقدمة ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وسيساعد المشروع الجديد المدينة في التغلب على مشكلة النقل ليخفف من الازدحام المروري المستمر في الشوارع الضيقة للمدينة، ويزداد الوضع صعوبة مع تطور التجارة الإلكترونية وتسليم البضائع، في الوقت الذي تملك فيه المدينة العديد من القنوات المائية.

القوارب الروبوتية (1)
القوارب الروبوتية

ظل المشروع قيد التطوير لمدة 4 سنوات، وتم تقديم قاربين بالحجم الكامل، أيضا تعد عملية جمع القمامة أحد استخدامات القارب، وعادة ما يتم حل هذه المهمة بمساعدة الشاحنات، لكن المركبات الكبيرة غير ملائمة للاستخدام في شوارع أمستردام الضيقة.

 

القوارب الروبوتية (2)
القوارب الروبوتية 

 

يمكن استخدام الروبوتات العائمة التي تقف بالقرب من الساحل كحاويات قمامة، وعند ملئها، تعود مرة أخرى إلى القاعدة بمفردها، وأيدت إدارة المدينة هذه الفكرة، وسيبدأ المشروع التجريبي في أوائل العام المقبل.

تم تجهيز الروبوت ببطارية من 12 خلية من Murata ، تبلغ سعتها 12 كيلو وات في الساعة، وتوفر للقارب 8 ساعات من العمل المستقل بجهد تشغيل 48 فولت، وإذ لزم الأمر، يمكن مضاعفة سعة البطارية.

صنع القارب من هيكل من الألومنيوم بأبعاد 2 × 4 م وكتلة 1200 كجم،  ويبدو في شكله وكأنه طائرة دون طيار مقلوبة، وتسمح مراوح القوس والمؤخرة بالإضافة إلى دافعين على الجانبين للقارب بسهولة بالمناورة والوقوف بشكل أكثر دقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة