أكرم القصاص - علا الشافعي

الإندبندنت: أصحاب الأعمال التجارية مفتاح لمعالجة أزمة تغير المناخ

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 05:01 م
الإندبندنت: أصحاب الأعمال التجارية مفتاح لمعالجة أزمة تغير المناخ جيف بيزوس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت صحيفة "الإندبندت" البريطانية في افتتاحيتها، أن التجارة هي مفتاح لمعالجة أزمة المناخ، ورأت أن هناك إدراك متزايد حول وجوب مساهمة أصحاب الأعمال التجارية والتمويل فى جزء من الحل أو إجبارهم على ذلك.

 

وقالت الصحيفة، إنّ وجود بيل جيتس وجيف بيزوس في قمّة تغير المناخ، يشير إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى السيولة النقدية، لنقل العالم من ماضيه القائم على الكربون إلى مستقبل متجدد ومستدام.

 

وأشارت إلى أن القطاع الخاص أكثر ميلاً إلى التفكير في العمل المناخي، ليس كعقبة أمام جني الأموال لمستثمريه، بل كفرصة جديدة ومربحة لتحويل آليات السوق إلى وسيلة للمساعدة في إنقاذ البشرية جمعاء.

 

واعتبرت الصحيفة، أن السوق التجارية فشلت خلال قرون على نحو كبير، في مراعاة تأثير التلوث وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري على كوكب الأرض، وجميع من يعيشون عليه.

 

وأنّ في أشكال تجارة الكربون أدخلت في الآونة الأخيرة، وكان لها تأثير على سلوك مولدات الطاقة والصناعات الثقيلة.

 

ورأت الصحيفة، أن البريطانيين سيرهقون بالتكلفة التى سيتكبدونها على مدى العقود القليلة القادمة لتغيير الاقتصاد البريطاني وجزء كبير من أسلوب حياتهم- مثل سياراتهم، والتدفئة في منازلهم، والطعام الذى يأكلونه، ورحلاتهم الجوية ومزروعاتهم، وأضافت أن الكلفة ستبلغ مئات التريليونات من الدولارات.

 

ومع ذلك، بحسب الإندبندنت، يجب موازنة هذه التكلفة من خلال مبلغ مساو من المنفعة للبشرية جمعاء، والانفاق والاستثمار اللازمين لجعل القرن الحادي والعشرين قرنًا انتقاليًا، حيث يمكن العثور على الأرباح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة