القبض على سيدة تدير كيان وهمى يمنح شهادات مزورة بالجيزة

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 09:00 م
القبض على سيدة تدير كيان وهمى يمنح شهادات مزورة بالجيزة حبس ـأرشيفية
كتب محمود عبد الراضي ـ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة بمديرية أمن الجيزة من ضبط سيدة تدير (أكاديمية تدريب طبى "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) وانتحال صفة طبيبة ومزاولة مهنة الطب "بدون ترخيص"، فضلاً عن قيامها بالإعلان عن تلك الأكاديمية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وإيهام ضحاياها بأن مدة التدريب 3 أيام يحصل خلالها الدارس على شهادة تفيد حصوله على درجة أخصائي فى مجال العلاج بــ "الحجامة" مقابل مبلغ مالى.

 

وكشفت التحريات قيام المتهمة بشراء أدوية مجهولة المصدر تقوم بتعبئتها داخل عبوات تحمل أسماء منتجات طبية لعلاج العديد من الأمراض، وتسويقها على ضحاياه بأسعار باهظة.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وضبطها، وبرفقتها شخصين آخرين يعملان بالأكاديمية وبتفتيش المكان عُثر على (مجموعة من الشهادات تحمل أسماء أشخاص مختلفة منسوبة للأكاديمية تفيد حصولهم على درجة أخصائي فى العلاج بالحجامة – 300 عبوة بلاستيكية بداخلها أعشاب مجهولة المصدر – جهاز يستخدم فى العلاج بالحجامة – 6000 كبسولة فارغة جاهزة للتعبئة مجهولة المصدر – 3 جوال بداخلهم أعشاب وبودرة مجهولة المصدر تستخدم فى تعبئة الكبسولات - كمية من الكارنيهات منسوب صدورها للأكاديمية الوهمية تحمل أسماء الضحايا – مبلغ مالى).

 

وتم الاستدلال على (4) من الضحايا، وبسؤالهم أيدو ما جاء بالتحريات، بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة