أكرم القصاص - علا الشافعي

زاهى حواس يكشف لـ"على مسئوليتى" أصل طريق الكباش وعلاقته بتمثال أبو الهول

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 10:28 م
زاهى حواس يكشف لـ"على مسئوليتى" أصل طريق الكباش وعلاقته بتمثال أبو الهول زاهى حواس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور زاهي حواس، العالم الآثرى الكبير، إن امبراطور اليابان قام بمنحه ووزير السياحة والآثار خالد العناني وسام الشمس المشرقة أعلى وسام في طوكيو، مؤكدا أن مصر لديها علاقات قوية كبيرة مع اليابان.
 
وأضاف العالم الآثري الكبير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الدكتور خالد العناني كان له دور كبير في توطيد العلاقات بين مصر واليابان وإعادة السياحة اليابانية، فضلا عن أنه شارك في تنصيب امبراطور اليابان.
 
وبشأن احتفالية طريق الكباش بالأقصر، أشار إلى أن الاحتفالية ستكون عالمية ومفاجأة ومبهرة للعالم، مثلما حدث في احتفالية نقل المومياوات، لافتًا إلى أن طريق الكباش في الأصل كان اسمه طريق أبو الهول لوجود أكثر من 100 تمثال لأبو الهول.
 
ومازح الإعلامي أحمد موسى، الدكتور زاهي حواس، العالم الآثري الكبير، قائلا: هتشوف ماتش القمة بين الأهلي والزمالك فين؟
 
وأعرب حواس عن قلقه من مباراة القمة كونه أهلاويا، مضيفا أنه تم دعوته لمشاهدة المباراة في الاستاد لكنه رفض لتخوفه من المباراة.
 
كما أبدى العالم الآثري عدم إعجابه بالمدير الفني موسيماني، قائلا: "مش عاجبني علشان طيب"، وتوقع العالم الآثرى فوز الأهلى على الزمالك، ممازحا: "الأهلي هيغلب 3 آلاف في المائة.. الفراعنة كانوا كلهم أهلاوية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة