أكرم القصاص - علا الشافعي

نيبال: تعليق عمليات البحث عن متسلقين فرنسيين مفقودين فى انهيار جليدى بـ"إيفرست"

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 04:29 م
نيبال: تعليق عمليات البحث عن متسلقين فرنسيين مفقودين فى انهيار جليدى بـ"إيفرست" جبال نيبال
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أعلن "أنج نوربو شيربا" رئيس الجمعية النيبالية الوطنية لمرشدي الجبال والمكلف بالبحث عن ثلاثة متسلقين فرنسيين شبان مفقودين بعد انهيار جليدي في ممر "مينجبولا" النائي في جبال الهيمالايا بمحيط منطقة إيفرست بنيبال، أن عمليات البحث عنهم لم تسفر عن أي شيء صباح اليوم /الأربعاء/ وسيتم تعليقها لمدة ثلاثة أو أربعة أيام.
 
ولم يعط "شيربا" - حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم /الأربعاء/ - المزيد من التفاصيل حول أسباب تعليق عملية البحث عن الشبان الثلاثة المفقودين. 
 
وكانت الجمعية النيبالية الوطنية لمرشدي الجبال، قد أرسلت فريقا مكونا من خمسة مرشدين مخضرمين للقيام بعملية البحث عن المفقودين الثلاثة.
 
يذكر أن الاتحاد الفرنسي لنوادي الجبال (إف إف سي إيه إم) قد أعلن في وقت سابق أن الرجال الثلاثة كانوا ضمن مجموعة النخبة الوطنية في الاتحاد، ووفد من الرياضيين الشباب الذين توجهوا في 30 سبتمبر الماضي إلى "كومبو" (منطقة إيفرست) لتسلق عدة قمم على علو يتراوح بين 5 و6 آلاف متر تقع جنوب "أما دابلام" (6814 مترا) حيث أنهم باشروا في الرابع والعشرين من أكتوبر الماضي تسلق قمة قريبة من "أما دابلام" ويعود آخر اتصال هاتفي بهم إلى السادس والعشرين من نفس الشهر.
 
 
جدير بالذكر أن متسلقي الجبال عادوا مجددا إلى نيبال التي أغلقت حدودها العام الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19"، ما انعكس سلبا على اقتصاد الدولة التي تضم 30 مليون نسمة وتعول كثيرا على السياحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة