أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير صحة ألمانيا: موجة كورونا الرابعة تجتاح البلاد والتطعيم يبطئ انتشار الوباء

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 02:34 م
وزير صحة ألمانيا: موجة كورونا الرابعة تجتاح البلاد والتطعيم يبطئ انتشار الوباء ينس سبان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الصحة الفيدرالى ينس سبان، أن ألمانيا فى قبضة موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، ومن الواضح أن الوباء لا يزال موجودا، ولكن الموجة الرابعة قوية بشكل خاص.
 
وقال سبان في مؤتمر صحفى، إن الانتشار المتجدد للفيروس يمكن أن يتباطأ إذا تم تطعيم المزيد من الناس، مقترحًا ثلاث نقاط لاحتواء وباء الخريف والشتاء، ويريد مناقشة تنفيذها مع وزراء صحة الولايات الاتحادية يومي الخميس والجمعة.
 
ولفت سبان إلى أن النقطة الأولى تتمثل في أنه لا يزال يتعين الالتزام بقواعد المسافة والنظافة "باستمرار". ودعا السلطات إلى مراقبة الامتثال للقواعد، على سبيل المثال في المطاعم والمنشآت الأخرى، بشكل أكثر صرامة ومعاقبة المخالفين.
 
وتتمثل النقطة الثانية في اقتراح لوائح اختبار أكثر صرامة وموحدة على الصعيد الوطني لدور رعاية المسنين وسيتعين اختبار الموظفين والزوار هناك بحثًا عن فيروس كورونا، حتى لو تم تطعيمهم. 
 
وأشار إلى حالة دار لرعاية المسنين في براندنبورغ، حيث توفى العديد من كبار السن من السكان بسبب الفيروس، وقال سبان: "لا أريد أن أعاني من الموت مرة أخرى مثل الشتاء الماضي".
 
والنقطة الثالثة تكمن في عدد من اللقاحات معززة بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم بالفعل يجب أن يزدادوا بسرعة. 
 
وقال سبان إنه منذ أغسطس لم يكن هناك سوى مليوني لقاح من هذا القبيل، وهذا لا يكفي، والتطعيمات المعززة ستساعد في كسر الموجة الرابعة وكرر سبان اقتراحه بأن الولايات الفيدرالية يجب أن تقدم عروض التطعيم للمواطنين مرة أخرى بعد إغلاق معظم مراكز التطعيم - يمكن أن تكون هذه أيضًا لامركزية وفي منشآت أصغر. يجب أن يحصل أي شخص يرغب في الحصول على لقاح معزز على ستة أشهر بعد نهاية سلسلة التطعيمات الأولى.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة