حدائق أكتوبر أكبر مدينة تتضمن وحدات إسكان اجتماعى على مستوى الجمهورية.. بها 124 ألف شقة لمحدودى الدخل.. رئيس الجهاز: ننفذ 40 ألف شقة بـ"الإسكان الاجتماعى" بتكلفة 13 مليار جنيه.. ويكشف مواعيد تسليم مشروع سكن مصر

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 05:30 م
حدائق أكتوبر أكبر مدينة تتضمن وحدات إسكان اجتماعى على مستوى الجمهورية.. بها 124 ألف شقة لمحدودى الدخل.. رئيس الجهاز: ننفذ 40 ألف شقة بـ"الإسكان الاجتماعى" بتكلفة 13 مليار جنيه.. ويكشف مواعيد تسليم مشروع سكن مصر المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق أكتوبر والزميل أحمد حسن
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة حدائق أكتوبر، إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد باكورة المدن والمدينة الوحيدة التى تتضمن وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى الموجهة لمحدودى الدخل بواقع 124 ألف وحدة سكنية، فضلا عن تضمنها مشروعات سكنية أخرى لمتوسطى الدخل سواء مشروع سكن مصر أو مشروع دار مصر، كما تتضمن وحدات إسكان فاخرة لسكان المناطق العشوائية تحت مسمى السكن البديل، والمدينة الوحيدة التى تم تنفيذ أبراج سكنية لمحدودى الدخل بها.

المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، كشف عن تفاصيل الوحدات السكنية التى تتضمنها المدينة، لافتا إلى أن المرحلة الخامسة من مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة تتضمن نحو 42 ألف وحدة سكنية، جارى تنفيذ نحو 22 ألف وحدة، وتم إسنادها لشركات المقاولات، أما الباقى فمن المقرر طرحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

وأضاف المهندس محمد مصطفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن استثمارات المرحلة الخامسة من مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة تتخطى الـ13 مليار جنيه، وهى عبارة عن تكلفة تنفيذ العمارات والمرافق فقط، بخلاف تكلفة الأرض، موضحا أن حدائق أكتوبر تعد المدينة الوحيدة التى تتضمن أكبر عدد وحدات إسكان اجتماعى، رغم حداثتها وتعد باكورة مدن الجيل الرابع.

 

وقال رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المدينة تتضمن فى الوقت الحالى نحو 80 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وجارى تنفيذ 40 ألف وحدة، موضحا أن مدينة حدائق أكتوبر تشهد إقبال كبير فى مختلف الإعلانات التى يتم طرحها من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى، سواء تتعلق بوحدات إسكان اجتماعى، أو وحدات لمتوسطى الدخل، وذلك نظرا لموقع المدينة، وقربها من كافة لطرق والمحاور الرئيسية التى تربط شرق القاهرة بغربها.

وأكد أن مدينة حدائق أكتوبر، تعد المدينة الوحيدة التى تتضمن أبراج سكنية جارى تنفيذها لسكان المناطق العشوائية، الإضافة إلى مشروع الـ104 عمارة، والذى يعد أول وحدات إسكان فاخر تنفذ لسكان منطقة عشوائية، وتم تنفيذها تحت مسمى مشروع الإسكان البديل، بالإضافة إلى أن المدينة تتضمن أكر من 6 الاف وحدة سكنية بمشروع دار مصر للإسكان الفاخر.

وحول موعد بدء تسليم الوحدات المتبقية من مشروع سكن مصر، قال المهندس أحمد حسن، نائب رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه من المقرر بدء تسليم نحو  4608 وحدة بواقع 192 عمارة، اعتبارا من منتصف الشهر المقبل، موضحا أن الجهاز قرر تأخير عملية التسليم لحين الانتهاء من كافة الإشكاليات التى تتعلق بالكهرباء فى الموقع، موضحا أن الوحدات لجاهزة للسكن فور الاستلام مباشرة، وكافة الخدمات داخل الموقع من أعمال لاندد سكيب وتنسيق الموقع وكذلك الخدمات الأخرى من حضانات ومدارس ومستشفيات وخلافه تم الانتهاء منها بالفعل، لتوفير حياة مناسبة لمن يرغب فى السكن فور الاستلام.

 

أوضاف المهندس أحمد حسن، "تضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: «الإسكان الاجتماعى، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددا من مناطق إبنى بيتك، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية»، بجانب مشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر، ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة، علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة، وميدان الرماية وشارع الهرم، والطريق الدائرى، عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر، وتقع على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة.

 

كما تضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا، توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وتتميز بالتصميمات الجذابة، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج، ممثلة فى المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان، كما توجد خدمات الأمن والصيانة، والمواصلات الخاصة، والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات «جولف ريزيدنس - بيتا إيجيبت - أستوريا - كنز كمبوند - رحاب أكتوبر سيتى - وحدات من الحى الإيطالى - المدينة المنورة.. وغيرها»، وتبدأ أسعار المتر فيها من 3500 و4200 وفقا لجودة الكمبوند طبقا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتى ضمن الإسكان الفاخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة