فاروق الباز: حفل افتتاح طريق الكباش عظيم وأبهر العالم ويؤكد حضارة مصر

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 09:58 م
فاروق الباز: حفل افتتاح طريق الكباش عظيم وأبهر العالم ويؤكد حضارة مصر جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العالم فاروق الباز، إن حفل إفتتاح طريق الكباش الذى نظمته مصر يوم الجمعة الماضية، يعد أحسن شىء حصل خلال الـ 10 سنوات الماضية، لأنه حفل عظيم للغاية، فنحن كجيولوجيين، زملائنا الأثريين كانوا يحكون لنا عن طريق الكباش، وكنا دائما ما نتحدث معهم عن متى نعود بطريق الكباش إلى لمكانته العظيمة. 
 
وأضاف الدكتور فاروق الباز، خلال مداخلة عن طريق برنامج "زووم"، اليوم الثلاثاء، على برنامج أخر النهار، والذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، على فضائية النهار، إن هؤلاء الأثريين عندما نسألهم عن ذلك كانوا يقولون لنا أن حدوث ذلك مستحيل، ولذلك عندما رأينا اليوم إن هذا الطريق تم إحيائه من جديد، وأبهرنا العالم بجماله.
 
وأشار الدكتور فاروق الباز، إلى أن معنى ذلك إننا تقدمنا كثيرا، وارتفعنا بمستوانا العلمى والفكرى، وكذلك مستوانا الحضارى، حيث أن هذا الافتتاح يقول للعالم إن مصر أرتفع مستواها الحضارى والوطنى. 
 
وأوضح الدكتور فاروق الباز، أن كل من شاهد الحفل فى الأوساط الأمريكية استمتعت استمتاع باهر بالحفل، وجميعهم جاءوا لى حتى أحدثهم عن هذا الطريق، وأعطى لهم العديد من المعلومات الأخرى عنه، وقالوا انهم قاموا بزيارة مصر قبل ذلك، ويجب أن نزورها من جديد حتى نرى ذلك الطريق الجديد. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة