أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير موظفى البيت الأبيض الأسبق يتعاون مع لجنة التحقيق فى أحداث الكونجرس

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 10:10 م
مدير موظفى البيت الأبيض الأسبق يتعاون مع لجنة التحقيق فى أحداث الكونجرس مارك ميدوز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المختارة بمجلس النواب الأمريكى للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس أن مارك ميدوز، الذى شغل منصب رئيس موظفى البيت الأبيض فى العام الأخير لترامب فى الحكم، سيتعاون مع التحقيق، مما يلغى فى الوقت الراهن تهديد اللجنة لتوجيه اتهام بالازدراء له.

 

وقال رئيس اللجنة النائب بيتى طومسون فى بيان، إن اللجنة ستواصل تقييم درجته امتثاله، وجاء هذا الاتفاق بعد شهرين من المفاوضات بين ميدوز واللجنة وبعدما وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهام لحليف ترامب القديم ستيف بانون بتحدى أمر استدعاء.  وقال طوسون إن ميدوز أنتج سجلات، وسيظهر قريبا فى جلسة إيداع أولى.

وقال تومسون إن اللجنة تتوقع أن كل الشهود، بمن فيهم ميدوز سيقدمون كل المعلومات المطلوبة وانه يق للجنة اختيار الحصول عليها بشكل قانونى.

وقال محامى ميدوز، جورج تيرويليجر، إنه يواصل العمل مع اللجنة وموظفيها على تسوية محتملة لا تتطلب من ميدوز التنازل عن الامتياز التنفيذى أو التنازل عن الوضع طويل الأمد والذى لا يمكن بموجبه إجبار كبار مساعدى البيت الأبيض على الشهادة أمام الكونجرس.

 

وكانت اللجنة المختارة بمجلس النواب الأمريكى للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس قد أصدرت جولة جديدة من أوامر الاستدعاء الأسبوع الماضى شملت، خمسة من حلفاء الرئيس السابق دونالد ترامب والمشاركين بشكل مباشر فى التخطيط لمسيرات "أوقفوا السرقة"، ومن بينهم صديق ترامب منذ فترة طويلة روجر ستون، وأليكس جونز المروج لنظريات المؤامرة.

 

ورأت الشبكة أن الموجة الآخيرة من آوامر الاستدعاء، تشير إلى أن اللجنة تواصل التركيز جزئيا على منظمى وممولى المسيرات التى حدثت يومى الخامس والسادس من يناير وأيضا المسيرات السابقة فى الأشهر التى سبقت اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة