رئيس وزراء التشيك: لا نخطط حاليا لزيادة قيود فيروس كورونا

الخميس، 04 نوفمبر 2021 08:48 ص
رئيس وزراء التشيك: لا نخطط حاليا لزيادة قيود فيروس كورونا رئيس الوزراء التشيكى أندريه بابيش
براغ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء التشيكى، أندريه بابيش، أن حكومة بلاده لا تخطط حاليا لزيادة القيود المفروضة للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال بابيش - فى تصريح نقله راديو براغ الدولى اليوم الخميس، إنه تم طرح بعض الأفكار خلال اجتماع مجلس الوزراء الاثنين الماضي، إلا أنه لم يتم منح أي منها الضوء الأخضر.

وتشهد جمهورية التشيك حاليا ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، فيما تركز الحكومة في الوقت الراهن على تحفيز المزيد من المواطنين للحصول على التطعيم.
 
يشار إلى أن إجمالي الحالات المسجلة في التشيك منذ بداية تفشي الوباء تخطى مليونا و730 ألف إصابة، فيما تخطى إجمالي الوفيات أكثر من 30 ألف حالة.

وكانت السلطات فى التشيك أعلنت، فرض قيود جديدة لمواجهة التزايد المستمر فى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

وذكر راديو "براغ الدولي" - في نشرته الإنجليزية - أن ارتداء الكمامات سيعود إجباريا في جميع الأماكن المغلقة وأماكن العمل عدا من يعملون فى مكاتب بمفردهم أو في حال وجود مسافات بين الأفراد تقدر بمتر ونصف على الأقل .

وتابع الراديو أنه سيكون على المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات في كافة التجمعات بغض النظر عن أعداد المشاركين، وأيضا في المواصلات العامة والمحال، كما سيتم تقليص فترة العزل من أسبوعين إلى أسبوع مع اختتامها بالخضوع لاختبار مسحة.

وبدءا من نوفمبر الحالى قلصت فترة صلاحية اختبار المسحة من أسبوع إلى 72 ساعة، وفترة صلاحية اختبار الأجسام المضادة من 72 ساعة إلى 24 ساعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة