شاهد مخطوطة نادرة من كتاب "الحاوى فى علم التدواى" لـ الشيرازى.. فيديو

الخميس، 04 نوفمبر 2021 09:28 م
شاهد مخطوطة نادرة من كتاب "الحاوى فى علم التدواى" لـ الشيرازى.. فيديو كتاب الحاوى فى علم التدواى
رسالة الشارقة - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض دار اقتناء المتخصصة فى الكتب والمخطوطات والخرائط النادرة عددًا كبيرًا من المخطوطات النادرة، حيث تبلغ عدد المعروضات أكثر من 150 كتابًا ومخطوطة بين يدى زوار معرض الشارقة الدولى للكتاب فى دورته الـ 40، ومن بين المخطوطات النادرة المعروضة كتاب "الحاوى فى علم التداوى" لنجم الدين محمود بن ضياء الدين الشيرازى.

ويمثل كتاب كتاب الحاوي في علم التداوي أهمية خاصة لدى الباحثين المهتمين بالكتب والمراجع النادرة والقيمة في مختلف المجالات الأكاديمية، حيث يدخل كتاب الحاوي في علم التداوي ضمن تصنيفات الكتب القديمة والنادرة والتي يهتم بها الباحثون من مختلف التخصصات العلمية، ولاسيما العلوم الثقافية والتاريخية والاجتماعية ذات الصلة.

معرض الشارقة الدولي للكتاب تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "هنا.. لك كتاب" بمشاركة 1632 ناشرا عربيا وأجنبيا و85 كاتبا ومبدعا وفنانا من مختلف بلدان العالم.

وحول انطلاق الدورة الأربعين من المعرض، قال أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "إن المعرض يدعو كل فرد فى الإمارات والمنطقة لحضور دورة استثنائيّة، تؤكد رسوخ الرؤية التى وضعها صاحب السمو حاكم الشارقة منذ أكثر من أربعين عاماً اتجاه الاستثمار بالرأس المال البشرى من خلال الاستثمار بوعى المجتمعات ومعارفها لتحقيق نهضة شاملة تستند إلى خصوصية الثقافة الإماراتية وما قدمته تجارب الحضارات والثقافات الإنسانيّة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة