وزارة الإسكان تكشف الموعد النهائى لبدء انتقال الموظفين للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية.. نائب وزير الإسكان: التسكين خلال 30 يوما على مراحل.. يبدأ من ديسمبر وينتهى بعد 6 أشهر.. ولن يؤثر على عمل الوزارات

الخميس، 04 نوفمبر 2021 12:13 ص
وزارة الإسكان تكشف الموعد النهائى لبدء انتقال الموظفين للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية.. نائب وزير الإسكان: التسكين خلال 30 يوما على مراحل.. يبدأ من ديسمبر وينتهى بعد 6 أشهر.. ولن يؤثر على عمل الوزارات قريبا بدء انتقال الموظفين للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية
كتب أيمن رمضان - ماجد تمراز -أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن العد التنازلى للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة بدأ، حيث أننا نتحدث فى 30 يوما من اليوم أو أقل، سنبدأ فيها الانتقال على مراحل، حيث إن المبانى جاهزة بالكامل، ولكن المبانى لهذا الحجم تحتاج إلى نوع من أنواع الاختبارات والتجهيزات، والتي انتهت بالفعل، واليوم بدأ الموظفين يستلمون على مراحل، بحث تأتى كل جهة لتستلم المبنى الخاصة بها بطريقة رسميا، وتبدأ فى تسكين موظفيها، لتبدأ بعد ذلك فى تجربة المبنى، وكذلك تجربة الأنظمة والأجهزة، والتي ستأخذ فترة من 3 إلى 5 أشهر. 
 
وأضاف نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خلال مداخلة، اليوم الأربعاء، على برنامج على مسئوليتى، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على فضائية صدى البلد، أنه لذلك وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة فى البدء فى انتقال الحكومة خلال 6 أشهر. 
 
وأشار المهندس خالد عباس، إلى أنه حاليا كل وزارة تعمل على تجهيز الأعداد التى لديها فى المرحلة الأولى، والتي فى الغالب تكون ديوان الوزارة والمسئول عن المبنى والمنشآت، وكذلك المسئولين عن مكاتب الوزراء، مشيرا إلى إن كل وزارة سكنت موظفيها بالفعل على الورق، حتى يتم استلام المبانى بالكامل. 
وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن انتقال الموظفين للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون تدريجياً،بداءً من ديسمبر المقبل، بحيث ترسل كل  وزارة الدفعات الأولى وينتهى الانتقال في غضون 6 شهور.
 
وأضاف "عباس"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر قناة "dmc"، أن المباني الحكومية انتهت بالكامل وتم فرشها، ونحن  في المراحل النهائية ، لافتاً إلى أن كافة الطرق المحيطة بالحى الحكومى يتم تجربتها الآن إلى جانب المباني وخلال  أسبوع أو10 أيام سننتهى.
 
 وأكد "عباس"، أن المباني الحكومية مجهزة بأحدث التكنولوجيا، ولا يوجد أية عقبات في عملية انتقال الوزارات إلى الحى الحكومى كون كافة الوزارات لديها خدمات عبر الإنترنت.
 وقال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الحى الحكومى جاهز بشكل كامل، خاصة وأن العد التنازلى بدأ استعدادا لتسليم الوزارات مقراتها فى هذا الحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم اختبار الأجهزة المستخدمة والأنظمة الحديثة فى تلك المقرات قبل أن يتم انتقال الموظفين الحكوميين إليها.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يذاع على قناة "mbc مصر": "كل الوزارات ستبدأ بشكل مرحلى فى الانتقال إلى المقرات الجديدة، ونقل الموظفين لن يؤثر بأى شكل على حركة العمل داخل الوزارات، وبعد 30 يوما سيتم نقل الوزارات عددا من موظفيها إلى العاصمة الإدارية الجديدة".
 
وتابع قائلا: "سيتم تسليم الوزارات المقرات الجديدة كاملة المرافق، ومفروشة ومُجهزة للعمل بشكل فورى".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة