أكرم القصاص - علا الشافعي

القبض على شقيقين أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بطهطا شمال سوهاج

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 11:41 ص
القبض على شقيقين أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بطهطا شمال سوهاج تنقيب عن آثار-صورة أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج، من ضبط شقيقين بدائرة قسم شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج، وذلك أثناء قيامهما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزلهما، وتم ضبط أدوات الحفر والتنقيب، وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة بمكان الضبط.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من قسم شرطة السياحة والآثار، بورود معلومات أكدت صحتها تحريات، مفادها قيام شقيقين بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل المنزل بدائرة قسم شرطة طهطا.

وعلى الفور تم عرض المعلومات على اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية، الذي كلف بتشكيل فريق بحث مشترك بين إدارة البحث بقيادة العميد على العامرى رئيس مباحث المديرية وضباط قسم شرطة السياحة والآثار.

وتبين من خلال التحريات ورود معلومات لضباط قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج مفادها قيام كل من محمد ح أ  31 سنة ميكانيكي شقيقه إبراهيم ح أ  21 سنة ميكانيكي ويقيمان دائرة قسم طهطا بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزلهما .

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط القسم بالإشتراك وضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا أستهدفت منزل المذكورين حيث تم ضبطهما وتبين حفره دائريه الشكل بقطر 2.6 متر وبعمق 3 أمتار تنتهي بممر للجهه الغربيه بطول 3 أمتار وممر أخر من الناحية القبليه بطول 3 أمتارووجود كمية كبيرة من الرديم ناتج أعمال الحفر 00 وكذا ضبط الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر

وبسؤال المتهمين إعترفا بإرتكاب الواقعة بحثاً عن الآثار وبأجراء المعاينة بمعرفة مفتشي أثار المنطقة أفادوا بأن الحفر بقصد البحث عن الأثار تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة