الكشف عن مجوهرات الملكة اليزابيث الثانية.. لديها ما يتجاوز ممتلكات أى شخص أخر فى العالم.. يبلغ ثمنها الإجمالى 2.9 مليار جنيه إسترلينى.. وتملك تاج أورينتال سيركلت المرصع بـ2600 ماسة ثمنه 6 ملايين جنيه أسترلينى

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 05:30 م
الكشف عن مجوهرات الملكة اليزابيث الثانية.. لديها ما يتجاوز ممتلكات أى شخص أخر فى العالم.. يبلغ ثمنها الإجمالى 2.9 مليار جنيه إسترلينى.. وتملك تاج أورينتال سيركلت المرصع بـ2600 ماسة ثمنه 6 ملايين جنيه أسترلينى الملكة اليزابيث
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف عن العائلة الملكية البريطانية حرصها على امتلاك المجوهرات والكنوز النفيسة التى لا تقدر بثمن، وصل الإمر إلى أن أصبحت الملكة اليزابيث أكثر شخص فى العالم يمتلك مجوهرات.

كشف صحيفة "ديلى إكسبريس" البريطانية، أن مجوهرات الملكة اليزابيث تقدر بأكملها بـ2.9 مليار جنيه إسترلينى، حصلت على أغلبها كهدايا من أمراء وملوك آخرين.

 

تقرير اكسبرس
تقرير اكسبرس

تاج كوينز أورينتال سيركلت

أغلى قطعة تقطنيها الملكة هى تاج "أورينتال سيركلت"، الذى يقدر ثمنه بنحو 6 ملايين جنيه ما يُعادل 8.3 مليون دولار أمريكى، والذى كان مملوكا فى الأصل للملكة فكتوريا التى توفيت عام 1901.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

تم ترصيع التصميم الأصلى بما يقدر بنحو 2600 ماسة فى المجموع مع الأوبال المحفور فى وسط زخارف زهرة اللوتس.

ووضحت صوفى نايلور كبيرة مستشارى شركة "Diamonds77" فى لندن، "نظرًا لارتباط أوبال بسوء الحظ والشؤم اختارت الملكة ألكسندرا تغيير الأحجار إلى الياقوت الأحمر البورمى فى العام 1901، وهو التصميم الحالى، المستوحى من الطراز المعمارى لأباطرة المغول وزهور اللوتس من جنوب آسيا، والتى ألهمت فى نهاية المطاف اسم هذا التاج الشرقي".

تاج الملكة ماري

ثانى أغلى قطعة تمتلكها الملكة إليزابيث، هو (تاج الملكة ماري)، الذى تبلغ قيمه حوالى 5 ملايين جنيه ما يُعادل 7 ملايين دولار".

 

الملكة اليزابيـث

الملكة اليزابيـث

وأوضحت صوفى أنه "تم تصميم وصنع هذا التاج فى العام 1919، وقد أعيد تصميم الماس فى التاج من قلادة ارتدتها الملكة مارى فى الأصل يوم زفافها فى العام 1893"، مشيرة إلى أن "الملكة إليزابيث اختارت ارتداءه فى يوم زفافها من الأمير فيليب".

وضحت صوفى أن التاج كسر فى صباح يوم الزفاف الملكى وتم نقله إلى ورشة المجوهرات، حيث قاموا بإصلاحه وإعادته فى الوقت المناسب لوصول الملكة إلى دير وستمنستر، لإتمام مراسم الزفاف من فيليب، الذى توفى فى شهر أبريل الماضى عن عمر ناهز 99 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة