"ما الذي صنعه الله؟".. أول رسالة تلغراف فى العالم

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 04:00 م
"ما الذي صنعه الله؟".. أول رسالة تلغراف فى العالم إدوارد وايلتمان أحد مهندسى أول كابل تلغراف
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 16 أغسطس 1858 أرسلت بريطانيا إلى الولايات المتحدة رسالة تهنئة عبر كابل تلغراف عبر المحيط الأطلسي، في الرسالة هنأت الملكة فيكتوريا الرئيس الأمريكى جيمس بوكانان على النجاح المتبادل لبلديهما في بناء الكابل ذاته الذي كانت تستخدمه للتحدث معه.

غطت الصحف الحدث باعتباره إنجازًا تقنيًا مهمًا ومثيرًا له إمكانات هائلة، سوف تنتشر الأخبار بشكل أسرع، سوف تتواصل الدول للتنسيق بشكل أسرع حول الأحداث العالمية المتطورة، الأعمال والتجارة سوف تتسارع.

كان الأمر محبطًا بعض الشيء عندما توقف الكابل عن العمل بعد أسابيع قليلة لكن السفن الأمريكية والبريطانية عرفت كيفية وضع الكابل في المقام الأول وفقا لموقع history، واستغرق الأمر بضع محاولات قبل أن يتمكنوا من تثبيته بنجاح، بعد توقف الكابل عن العمل ، سيستغرق الأمر ثماني سنوات أخرى قبل أن تمد الدول الأخرى كابلات تعمل عبر المحيط الأطلسي توفر اتصالات موثوقة عبر المحيط..

كانت الرسائل البرقية لا تزال تقنية جديدة نسبيًا عندما شرعت الولايات المتحدة وبريطانيا في مد كابل عبر الأطلسي، كان أحد مطوري هذه التقنية هو المخترع الأمريكي صموئيل مورس ، الذي شارك أيضًا في تطوير شفرة مورس، أرسل مورس أول رسالة تلغراف في العالم حيث قال في تلك الرسالة التاريخية "ما الذي صنعه الله؟" – وجرى إرسال الرسالة من واشنطن العاصمة إلى بالتيمور في عام 1844.

مع هذه التكنولوجيا الجديدة ، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في نقل الرسائل عبر اليابسة والمسطحات المائية الصغيرة بشكل أسرع من أي وقت مضى، لكن ماذا عن مسطح مائي كبير جدًا؟ استغرق توصيل رسالة عن طريق السفن عبر المحيط الأطلسي حوالي 10 أيام.

وقد تمكن العلماء والمهندسون من معرفة كيفية ربط أوروبا وأمريكا الشمالية عن طريق الكابل ، فقد تقلص متوسط ​​وقت تسليم الرسائل عبر المحيط الأطلسي من أيام إلى ساعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة