الصحة تعلن استقبال 11 مليون جرعة من لقاح سينوفارم وسبوتنيك خلال أيام.. تراجع نسب الحالات الحرجة بواقع 20%.. الإصابات بين الأطفال أقل من 1%.. ورئيس "علمية كورونا": انكسار الموجة الرابعة منتصف نوفمبر الجارى

السبت، 06 نوفمبر 2021 12:00 ص
الصحة تعلن استقبال 11 مليون جرعة من لقاح سينوفارم وسبوتنيك خلال أيام.. تراجع نسب الحالات الحرجة بواقع 20%.. الإصابات بين الأطفال أقل من 1%.. ورئيس "علمية كورونا": انكسار الموجة الرابعة منتصف نوفمبر الجارى لقاح سبوتنيك
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان وجود ارتفاع بسيط في إصابات كورونا اليومية بمعدل 7.5% مشيرة إلي أن الموجة الرابعة ستنكسر منتصف شهر نوفمبر الحالى وتابعت معدل التعافي من الفيروس في مستشفيات العزل بلغ حوالى 84.5% .
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أن محافظات القاهرة والأسكندرية والجيزة من المحافظات التى ترتفع فيها نسبة الإصابات مؤكدة أن مصر تستقبل 11 مليون جرعة من لقاحا سبوتنيك وسينوفارم الصينى خلال الفترة المقبلة مضيفة أن التطعيمات تغطى عدد كبير من المواطنين من خلال 1100 مركزا بالجمهورية.
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان إن التطعيمات متوفرة مشيرة إلي أنه سيتم النزول بسن التطعيمات حتي 15 عاما علي أن يتم تطعيم الطلاب في المرحلة الثانوية بلقاح فايزر وتابعت وزارة الصحة أن اللقاحات آمنه وتسهم إلي حد كبير في الوقاية من المخاطر الناتجة عن الإصابة .
 
وتابعت : 85% من الحالات التى تترد علي المستشفيات مصابة بكورونا بسيطة ومتوسطة وتتم علاجها سريعا بينما الحالات الحرجة انخفضت بمعدل 20% مضيفة أن هناك تحديثا للبرتوكول العلاجى استهدف اضافة ادوية متطورة قادرة علي مواجهة الفيروس وتابع : الاصابات بين الاطفال أقل من 1% ولم يحدث أن تم غلق مدرسة حتى الان بسبب اصابات كورونا .
 
واستكمل الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة : نتعاون مع الصين في مجال اللقاحات، والتصنيع المحلي للقاح "فاكسيرا- سينوفاك"، بالإضافة إلى نقل تكنولوجيا التصنيع، مشيرًا إلى تطلع مصر لاستمرار التعاون خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا، مثمنًا دعم الصين لمصر بلقاحات فيروس كورونا والذي كان له أثر بالغ في دعم الأطقم الطبية في كافة المستشفيات.
 
ولفت  إلي أن مصر استقبلت من الصين منذ بداية الجائحة وحتى الآن حتى الان أكثر من 3 ملايين جرعة، مشيرًا إلى استمرار جسر التعاون بين مصر والصين لتعزيز إنتاج اللقاحات في مصانع "فاكسيرا"، ونقل تكنولوجيا التصنيع إلى مصر من خلال الخبراء الصينيين، لافتاً إلى استعداد مصر لإنتاج مختلف أنواع اللقاحات بخلاف لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال خطوط إنتاج مصانع "فاكسيرا"، لتغطية الاحتياج المحلي ومن ثم تصدير اللقاحات إلى الدول الأفريقية وتابع : تم تطعيم 4000 مواطن صيني مقيم بمصر حتى الآن.
 
 
وأوضح أن هناك تسجيل لاكثر من 30 مليون مواطن بينما تم تطعيم 25 % من المصريين حتى الآن مؤكدا أن لقاحات السفر متوفرة ويتم استخراج كيو ار كود الكترونيا حاليا ودعا جموع المواطنين إلي التطعيم .
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة