العالم هذا المساء.. إصابات فى حادث طعن بأحد القطارات بألمانيا.. غرق مدينة البندقية وسياح يتحدون الفيضانات بارتداء أحذية مقاومة للمياه.. زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر يضرب ساحل إندونيسيا

السبت، 06 نوفمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. إصابات فى حادث طعن بأحد القطارات بألمانيا.. غرق مدينة البندقية وسياح يتحدون الفيضانات بارتداء أحذية مقاومة للمياه.. زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر يضرب ساحل إندونيسيا أهم الأخبار العالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التي تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

إصابات فى حادث طعن بأحد القطارات بألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم السبت وقوع إصابات، لم يتم إحصاؤها بعد، إثر حادث طعن في أحد القطارات بولاية "بافاريا" الواقعة جنوبي البلاد.


 


وذكرت قناة (دويتشه فيله) الألمانية - في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن الحادث وقع عندما كان القطار في طريقه بالقرب من منطقة "نويماركت" الواقعة بين مدينتي "ريجنسبورج" و"نورنبرج"، وقالت الشرطة إنه جرى اعتقال منفذ الهجوم.


وأضافت الشرطة أنه لم تتضح بعد أية تفاصيل حول هذا الهجوم. فيما أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن الحادث أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بينهم اثنان في حالة خطيرة.

 

غرق مدينة البندقية وسياح يتحدون الفيضانات بارتداء أحذية مقاومة للمياه

 

تعرضت مدينة البندقية الإيطالية، والمعروفة بالمدينة العائمة، للغمر بالمياه مرة أخرى، الجمعة، إذ تعرضت لمياه مد موسمية شديدة تسببت فى فيضانات، الأمر الذى أجبر السياح على ارتداء أحذية مضادة للمياه وأغطية الأحذية المقاومة للماء أثناء الاستمتاع برحلاتهم الترفيهية في ساحة سان ماركو الشهيرة.

وأرجع العلماء غرق المدينة وارتفاع المد، إلى ارتفاع مستوى سطح البحر، وهو ما تسبب فى غرق المدينة الإيطالية التي يبلغ عمرها 1600 عام، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

شوارع البندقية
شوارع البندقية

 

غرق مدينة البندقية
غرق مدينة البندقية

وعلى الرغم من الفيضانات، أظهرت الصور اليوم عددًا من الأشخاص ما زالوا يستكشفون المدينة الإيطالية الشهيرة، حتى أن البعض اختار الجلوس في المقاهي بينما يتحدى المياه العميقة حول موائدهم، وشوهد زوجان جالسان على طاولة مقهى، وعلى الرغم من الماء عند أقدامهما بدا أنهما مصممان على الاستمتاع بفنجان القهوة.

السياح فى فينسيا
السياح فى فينسيا

 

السياح
السياح

 

المياه تغمر شوارع البندقية
المياه تغمر شوارع البندقية

وشوهد آخرون في مجموعات لالتقاط صور فوتوجرافية في الساحة أمام كنيسة القديس مرقس، والتي بدت مفتوحة للسياح، حتى أن بعض السائحين اختاروا السير حافي القدمين، والرش في الماء كما لو كان مسبحًا للتجديف.

زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر يضرب ساحل إندونيسيا
 

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبى، أن زلزالا بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر ضرب منطقة قبالة سواحل إندونيسيا .


 

 

وحسب المعطيات الأولية، فأنه "مركز الزلزال وقع على بعد 204 كيلومترات جنوب مدينة مانادو، وكان على عمق 86 كيلومترا".

 

من جهتها، أشارت الهيئة العامة للمسح الجيولوجى الأمريكية، إلى أن "قوة الزلزال بلغت 5.9 درجة على مقياس ريختر، وأن مركزه وقع على عمق 45.5 كيلومترا".

 

ولم تصدر عن السلطات الإندونيسية أى معلومات حول الخسائر المحتملة والدمار.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة