أكرم القصاص - علا الشافعي

"التضامن" تقدم منح لطلاب الجامعات من أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة

الأحد، 07 نوفمبر 2021 04:00 ص
"التضامن" تقدم منح لطلاب الجامعات من أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنسق وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن مع وزارة التعليم العالي، لدفع مصروفات الطلاب من أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة والتحقوا بالجامعات المصرية، وذلك في إطار حرص الوزارة على دعم هؤلاء الطلاب لاستكمال دراستهم الجامعية لاستمرار الدعم حتى تخرجهم من الجامعة في ظل  توجيهات القيادة السياسية لوزارة التضامن الاجتماعي بشأن الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

سيتم سداد مصروفات طلاب الجامعات من أبناء الأسر المستفيدة من برنامج " تكافل " تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الدعم  كان يقتصر حتى سن 18 عاما الان ان توجيهات الرئيس جاءت لاستمرار دعم الطلاب حتى الانتهاء من دراستهم الجامعية.

وتولى وزارة التضامن، اهتماما كبيرا للأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا، سواء من خلال برامج الدعم النقدي أو من خلال تمويل المشروعات الصغيرة للفئات القادرة على العمل في إطار الحرص على تمكينهم اقتصاديا، وتوفير فرص عمل لأبناء الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدي أو أبناء الأسر التي تقدمت ولم تحصل على دعم نقدى لعدم انطباق الشروط ،وذلك ضمن برنامج فرصة.

تصرف وزارة التضامن الاجتماعي مساعدات نقدية " تكافل وكرامة .. الضمان الاجتماعي " لما يقرب من 3.9 مليون أسرة، وذلك لكبار السن غير القادرين على العمل وأيضا ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة، وصرف مساعدات نقدية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية ممن لديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة بهدف مساعدتهم في استكمال مراحل تعليمهم  في إطار حرص الدولة على القضاء على التسرب من التعليم.

يحصل  الطالب في مرحلة الابتدائي على منحة شهرية بـ 80 جنيها والطالب في المرحلة الإعدادية على 100 جنيه وفى المرحلة الثانوية على 140 جنيه بجانب ما يصرف للأسرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة