بومبى الإيطالية.. اكتشاف جدار يقدم معلومات جديدة عن المدينة القديمة.. صور

الأحد، 07 نوفمبر 2021 08:00 م
بومبى الإيطالية.. اكتشاف جدار يقدم معلومات جديدة عن المدينة القديمة.. صور  الموقع الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئولون إيطاليون، إن علماء الآثار اكتشفوا غرفة فى فيلا بالقرب من بومبى تقدم "نظرة نادرة جدا على الحياة اليومية للعبيد"، وتم العثور على غرفة العبيد من قبل فريق حفر في الفيلا - المسماة بالقرب من أنقاض المدينة القديمة التي دمرها ثوران بركاني في عام 79 بعد الميلاد.

وتحتوى الفيلا على نافذة واحدة مرتفعة فقط ، بدون زخارف جدارية، وثلاثة أسرة بأحجام تشير إلى أن عائلة من العبيد مع طفل قد عاشت هناك.

skynews-pompeii-italy_5219616
الموقع الأثرى

وكانت الأسرة التى وجدت بالموقع مصنوعة من ألواح خشبية خشنة الصنع يمكن تجميعها وفقًا لارتفاع النائمين عليها، ويبلغ طول سريرين حوالي 1.7 متر والثالث 1.4 متر فقط.

وقال وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني "بفضل هذا الاكتشاف المهم الجديد ، تم إثراء معرفة الحياة اليومية لسكان بومبيين القدماء ، ولا سيما ذلك الجزء من المجتمع الذى لا يزال غير معروف حتى اليوم".

وقال المسؤولون فى الموقع وفقا لسكاى نيوز إن الغرفة كانت عبارة عن مهجع ومنطقة تخزين بها أيضًا صندوق خشبي يحتوي على أشياء معدنية ومنسوجات ، ويبدو أنها جزء من أحزمة الخيول.

وكانت هناك أيضًا بقايا عنصر توجيه لعربة وأواني غرفة وحاويات أخرى، ووصفت غرفة العبيد بأنها "في حالة استثنائية".

skynews-pompeii-archaeology_5573891 (2)
الاكتشاف الأثرى

وقال جابرييل زوشتريجل، المدير العام لموقع بومبي "إنها نافذة على الواقع المحفوف بالمخاطر للأشخاص الذين نادرًا ما يظهرون في المصادر التاريخية التي كتبها رجال ينتمون إلى النخبة بشكل حصري تقريبًا ، وبالتالي يخاطرون بالبقاء غير مرئيين في القصص التاريخية العظيمة".

وأضاف: "إنها حالة يساعدنا فيها علم الآثار على اكتشاف جزء من العالم القديم لا نعرف عنه إلا القليل ، ولكنه مهم للغاية."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة