أكرم القصاص - علا الشافعي

تقتل مئات الآلاف من الأطفال سنويا.. الصحة العالمية تحذر من عدوى بكتيرية..فيديو

الأحد، 07 نوفمبر 2021 06:00 م
تقتل مئات الآلاف من الأطفال سنويا.. الصحة العالمية تحذر من عدوى بكتيرية..فيديو آلاء شتا
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بتركيز الضوء على نوع من العدوى البكتيرية التي تتسبب في قتل مئات الآلاف من الأطفال سنويًا.

وتابعت التغطية، أن منظمة الصحة العالمية، ناشدت الدول لتطوير لقاح لعلاج عدوى بكتيرية مسئولة عن وفاة ما يقرب من 150 ألف طفل حول العالم.

وتناولت التغطية، أن تقريرا لوكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة وكلية لندن للصحة والطب الاستوائي، أكد أن عدوي المكورات العقدية من المجموعة ب (GBS)، والتي تعيش في ثلث أمعاء البالغين دون الضرر بهم، هي سبب كبير للولادة المبكرة والإعاقة.

وأشار التقرير لاكتشاف منذ عام 2017، يفيد أن البكتيريا تسبب في وفاة ما يقرب من 100 ألف طفل من حديثي الولادة، بالإضافة إلى 50 ألف حالة وفاة، كل عام، كما أوضح التقرير أن الأرقام الحقيقية قد تكون أكبر، نتيجة لوجود فجوات كبيرة في البيانات.

فيما كانت بكتيريا (GBS) وراء أكثر من نصف مليون حالة ولادة مبكرة كل عام، ما أدى إلى إصابة الأطفال بإعاقة كبيرة لفترات طويلة. إذ أنه في المتوسط​​، تحمل 15% من النساء الحوامل في جميع أنحاء العالم، بكتيريا GBS في المهبل، وما يقدر بحوالي 20 مليون سنويًا.

وعلى الرغم من أن معظم هذه الحالات لا تظهر أي أعراض، يمكن للمرأة الحامل المصابة أن تنقل (GBS) إلى الجنين عبر السائل الأمنيوسي (الذي يحيط بالطفل أثناء نومه داخل الرحم)، أو أثناء الولادة الطبيعية، حيث يمر الرضيع عبر القناة المهبلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة