جولة داخل سوق الخضار والفاكهة بأسوان.. تعرف على أرخص الأنواع.. صور

الأحد، 07 نوفمبر 2021 09:00 ص
جولة داخل سوق الخضار والفاكهة بأسوان.. تعرف على أرخص الأنواع.. صور شادر كوم امبو
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى "اليوم السابع" تقريراً تليفزيونياً من داخل شادر الخضروات والفاكهة بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان للتعرف على أسعار وأصناف الخضروات والفواكه الموجودة بأسواق الجملة وللتعرف على مدى الإقبال على الأنواع المختلفة، حيث يغذى شادر كوم امبو كافة الأسواق بمراكز بمحافظة أسوان.

وشهدت أسواق الجملة بمدينة كوم امبو انخفاض تدريجى فى أسعار الخضروات والفاكهة بشادر أسوان، وظهور فواكه فصل الشتاء المتنوعة والتى تتراوح أسعارها ما بين 7 جنيهات، وحتى 20 جنيهاً حسب النوع والصنف والجودة، حيث رصد "اليوم السابع" استقرار أسعار الخضروات والفاكهة وطرح أنواع عديدة منها.

وبدأت أسعار الطماطم تتراجع بصورة تدريجية داخل أسواق الجملة رغم بيعها فى أسواق التجزئة ولدى الباعة الجائلين بأسعار أعلى .

وتراوحت بالشادر أسعار الباذنجان الأسود 4 جنيهات للكيلو، والخيار 4 جنيهات للكيلو وحسب الجودة والنوع، وسجل الخيار 3 جنيهات، والكوسة 4 جنيهات وسجل الفلفل البلدي" 5 جنيهات، وسجل الباذنجان الأسود 3 جنيهات، والبصل 3 جنيهات للأحمر والأبيض.

وشهدت أسعار الفاكهة، استقراراً لمعظم الأصناف مع انخفاض فى سعر العنب والجوافة و الرمان الذى يباع الكيلو بثلاثة جنيهات فى الجملة وارتفاع ملحوظ فى سعر التفاح المستورد، وذلك وفقا للأسعار المعلنة من تجار الشادر.

وتبدأ متوسطات أسعار الفاكهة من 4 جنيهات لأسعار الجملة كما توجد كميات كبيرة ومتنوعة من الفاكهة منها التفاح المصرى والتفاح البولندى الأبيض والأحمر والجوافة والرمان والعنب الأحمر والأبيض والعنب البناتى والرد والكريمسون والجنيكليز وأغلبها تشهد انخفاضا ملحوظا.

وشهد شادر كوم أمبو إقبالاً كبيرا على الخضروات والفاكهة، ويعد شادر كوم أمبو أحد أكبر الشوادر بمحافظة أسوان.

 يذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قرر أثناء تفقده لسوق الخميس بمدينة أسوان سحب جميع المحلات التى لم يتم استغلالها من المؤجرين لها منذ عام 2003 بداخل 13 سويقة موزعة بمختلف الأحياء والمناطق السكنية ، بالإضافة إلى سويقة بيع الأسماك وطرحها من جديد على مستأجرين جادين بعد رفع كفاءة هذه السويقات لتفريغ المدينة من الباعة الجائلين ،وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد للحد من إنتشار فيروس كورونا ، بجانب نقل السوق ، وأيضاً سوق الجمعة إلى أحد الشوارع الجانبية بمنطقة البشارية بالتواكب مع نقل الباعة الجائلين إلى السويقة الجديدة بنفس المنطقة والتى ستضم 100 بايكة بعد الحصر النهائى ، وإجراء القرعة العلنية بكل عدالة وشفافية ، وخاصة أنه سيكون مدعم بدورات المياه العمومية والخدمات الأخرى ، فضلاً عن رفع كفاءة حديقة الجيش بالمنطقة وتزويدها بنافورة وكافتيريا وألعاب أطفال وبرجولات ودورة مياه عمومية ومضمار لسباق الدرجات.

مكلفاً بإعداد مقترح وتصميم لإقامة مول بديل للسوق التجارى القديم بمنطقة الحدادين لتوسعه هذا الشريان الحيوى ، وأيضاً للقضاء على المحلات العشوائية والأنشطة المخالفة للسلامة المهنية.

 
شادر كوم امبو (1)

شادر كوم امبو (2)
 

شادر كوم امبو (3)
 

شادر كوم امبو (4)
 

شادر كوم امبو (5)
 
 
شادر كوم امبو (6)
 

شادر كوم امبو (7)
 

شادر كوم امبو (8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة