رئيس إيطاليا: أفريقيا وأوروبا وجهان لعملة واحدة ونتطلع لجعلهما منطقة واحدة

الأحد، 07 نوفمبر 2021 03:10 م
رئيس إيطاليا: أفريقيا وأوروبا وجهان لعملة واحدة ونتطلع لجعلهما منطقة واحدة ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا، مساء، أمس، السبت، أن أوروبا وأفريقيا وجهان لعملة واحدة، وفقا لما أوردته وكالة نوفا الإيطالية .
 
وقال ماتريلا، خلال مأدبة غداء رسمية أقيمت الليلة الماضية في قصر الشعب الجزائري - القصر الرئاسي - إن "أوروبا وأفريقيا وجهان لعملة واحدة، يمكن للأفارقة والأوروبيين، معًا، أن يجعلوا القارتين منطقة متكاملة ومستقرة سياسيًا وديناميكية اقتصاديًا ومكثفة ثقافيًا."
 
وأثني الرئيس الإيطالي على العلاقات الإيطالية الجزائرية، قائلا: "يمكن للنموذج الذي تقدمه العلاقات الممتازة بين الجزائر وإيطاليا أن يكون حافزًا في مناطق كل منهما".
 
وأضاف ماتريلا أن بلاده تتابع عن كثب وبـ"احترام" موافقة البرلمان الجزائري على خطة عمل لتوطيد سيادة القانون، وتعزيز الحقوق الأساسية للفرد، وتبسيط الإدارة العامة وإعادة إطلاق الاقتصاد على أساس التنوع والانتفتاح، مؤكدا دعم بلاده للجزائر في عملية التحديث والتطوير.
 
وأكد الرئيس الإيطالي أهمية التعاون القائم بين بلاده والجزائر، قائلا: "إيطاليا والجزائر دولتان لا يمكن تجاهل موقعهما على البحر المتوسط. فبعد نحو 25 عاما من إعلان برشلونة بخصوص الشراكة الأورومتوسطية، نعتقد أنه من الضروري أن استخلاص الدروس من أوجه القصور التي ظهرت وأن ندعم بقوة مبادرة أجندة جديدة من أجل المتوسط التي تمت الموافقة عليها مؤخرا في بروكسل على أساس الاعتقاد بأن النهج التآزري، القائم على علاقة متساوية بين الدول ، يمكنه فقط تحويل صعوبات التحديات المشتركة إلى فرص مشتركة."
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة