طفل مصرى شرف بلده.. محمد سهيل يبهر الألمان ويحصد البطولات فى لعبة الكاراتية.. بدأ اللعبة فى سن الخامسة من منزله واقتنص كأس ألمانيا للناشئين فى عمر 12.. يفتخر بمصريته وعينه على الأولمبياد والتتويج ببطولة العالم

الأحد، 07 نوفمبر 2021 11:30 ص
طفل مصرى شرف بلده.. محمد سهيل يبهر الألمان ويحصد البطولات فى لعبة الكاراتية.. بدأ اللعبة فى سن الخامسة من منزله واقتنص كأس ألمانيا للناشئين فى عمر 12.. يفتخر بمصريته وعينه على الأولمبياد والتتويج ببطولة العالم لعبة الكاراتيه
كتب ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة نجاح جديدة سطرها طفل مصرى عمره 12 سنة، استطاع أن يرفع اسم مصر بمنصات التتويج.. الطفل "محمد سهيل القيم"، المولود فى مدينة "بينجبرج" بألمالنيا، تحدث لـ"اليوم السابع"، عن قصة نجاحه فى رياضة الكاراتية، مؤكدا أنه لم يحقق طموحه بعد.

محمد سهيل  فى اتصال هاتفى مع "اليوم السابع" قال إنه مواليد عام 2010، مبينا أن والده غرس فيه حب لعبة الكاراتية حيث إنه مدربه فى هذه اللعبة التى حصد بطولات فيها فى محافظته شمال سيناء قبل أن ينتقل للاقامة فى ألمانيا وممارسة نشاط التدريب.

وتابع: عندما كان عمرى 5 سنوات، لاحظ والدى بحكم خبرته التدريبية أننى أمتلك كل مواصفات لاعب كارتيه على الرغم من ضعف قوتى البدنية، وبدأت التدريب فى غرفة الجلوس، وبعد أقل من 3 أشهر حصلت على أول بطولة، وهى بطولة مدينة كولن ودويسلدورف".

وأضاف" استمرت مسيرة التدريب 4 سنوات متتالية فى غرفة الجلوس على يد والدى، وحصلت على العديد من البطولات، ثم أصبحت بطلا لولاية شمال الراين لمدة 4 سنوات متتالية، وكنت اللاعب الأصغر الذى ينضم لمنتخب الولاية فى سن 7 سنوات، والوحيد ممثل منتخب الولاية تحت سن 10 سنوات".

وتابع أنه بعد أن قرر والده إنشاء نادى خاص فى فبراير 2020، قرر معاونته فى تدريب الناشئين بالنادى، وانضمت لهما شقيقته "إيمان"،  وعمرها 8 سنوات، حيث شاركت فى 3 بطولات وحصلت فيها على المركز الأول، ومنها البطولة الدولية المشهورة بالعاصمة برلين Banzai Cup ، وهى أيضاً بطلة ولاية شمال الراين تحت سن 8سنوات، وانضمت حديثاً لمنتخب ولاية شمال الراين.

وأشار لاعب الكارتية المصرى الصغير المقيم فى ألمانيا إلى أنه خلال مسيرته الرياضية حصل على بطولات عديدة منها Deutsche Meisterschaft Schüler U12-German Champion 2021

Landesmeisterschaft NRW بطولة ولاية شمال الراين Liege Open -بلجيكا Lion Cup- لوكسمبورج، Hamburg Open- هامبورج Rhein Cup//-

Banzai Cup /برلين Best Fighter Cup . Kumite. بايرن Fairplay Pokal.

Bodukan Cup –بوخوم ، والعديد من البطولات الأخرى

Deutsche Meisterschaft Schüler U12-German Champion 2021 .

 

كما حصل على بطولة كأس ألمانيا للكاراتيه للناشئين تحت سن 12 سنة، ويقول عنها " إنه على الرغم من قوة البطولات السابقة ولكن بطولة كأس ألمانيا الإنجاز الأكبر على الإطلاق".

وتابع قائلا، إنه يقسم وقته بين الدراسة والتدريب، فرغم ضيق الوقت بعد المدرسة  يحاول إيجاد وقت للتدريب يستغرق نحو ساعتين.

 

وقال إن أفضل كاتة هى كاتة الأونسو وكاتة الكانكوشو ، مشيرا لحبه للعبة الكاتا وأداء حركاتها، كما أنه يعشق الكوميتيه، ويتمنى أن يلعبها باستمرار ويصعب حاليا ممارسة الكاتة مع الكوميتيه في نفس الوقت.

واعتبر "محمد سهيل" أن مثله الأعلى والده، الذى واجه الكثير من الصعوبات في حياته، وكان دائما يتغلب عليها، ويعلمه بشكل مستمر أن "لا شيء اسمه مستحيل فقط علينا العمل والجد والاجتهاد وتحديد الهدف الذى نريد تحقيقه"، واستطرد :" لا يهمني أن أكون لاعب مشهور أم لا، ولكن أتمنى أن أكون بقوة البطل العالمي الأولمبىRyo بطل الأولمبياد 2021/2020، وواجهه مشرفه وفخرا للعرب في ألمانيا، والبطل الأولمبي الكابتن وائل شعيب، والبطل العالمي الكابتن محمد أبو وهيب مدرب منتخب البايرن، والبطل اليابانى Ken Sato.

وقال إنه عند الحصول على بطوله، يشعر بالراحة والسعادة أن تدريبه طوال الوقت لم يذهب هباء، مبينا أن هناك منافسين ومن يعرفونه من اللاعبين والمدربين من أصول عربية وأصول كرديه وزملائه في ألمانيا من الألمان وغيرهم يشاركونه الفوز ويتبادلون التهنئة.

وأضاف أنه فخور بمنتخب مصر للكاراتيه، وشاهده في بطولات العالم، وتألق مصر في رياضة الكاراتيه يمنحه الفخر كونه مصري ويجعل له مكانه خاصة بين الجميع من حوله فى ألمانيا، و يتمنى في المستقبل المشاركة في بطولات دولية في مصر و الفوز بالبطولة كي يحتفل بهذا الفوز في وطنه الحبيب بين أهله واحبائه.

وقال والد محمد، إنه انتقل للاقامة فى ألمانيا عام 1999،  حين وصل ضمن منتخب مشارك فى دورة عالميه للمدربين، ومثل مصر تمثيلا مشرفا في هذه الدورة التدريبيه، وبدأت مسيرة حياته بالبحث عن الإقامة في المانيا،  ومر بظروف صعبة أبعدته لفترة طويلة عن الكاراتيه لإنشغاله بالبحث عن الاستقرار، وعندما بلغ ابنه "محمد" 5 سنوات بدأ  تدريبه الكاراتيه وحصل على البطولات وصولا لأكبر بطولة وهى كأس ألمانيا بتحقيقه المركز الأول.

وقال والد الطفل البطل إن ابنه محمد كان سببا في عودته لمجال تدريب الكاراتية، ثم ظهرت موهبة شقيقته إيمان، وقام بتأسيس نادى للكاراتيه، وجميعا فخورين بمصريتهم، لافتا إلى أن لاعبى النادى الذى أسسه حصدوا بطولات، وأنه حصل على شهادة مدرب وخبير كاراتيه معتمد من اتحاد الكاراتيه الألمانى.

 
البطل الواعد
البطل الواعد

البطل محمد سهيل وشقيقته ايمان
البطل محمد سهيل وشقيقته ايمان

 

بطل الكارتيه المصرى فى المانيا
بطل الكارتيه المصرى فى المانيا

بطل كارتيه
بطل كارتيه

تتويج بطولة كأس المانيا
تتويج بطولة كأس المانيا

حصد الجوائز
حصد الجوائز

خلال البطولة
خلال البطولة

خلال بطولاته_1
خلال بطولاته_1

فخور انه مصرى
فخور انه مصرى

فرحة الفوز
فرحة الفوز

فى طريقه للبطولة
فى طريقه للبطولة

كؤس حصدها
كؤس حصدها

محمد سهيل القيم
محمد سهيل القيم

مسيرة رياضية_2
مسيرة رياضية_2

مع والده
مع والده

من بطولة المانيا_1
من بطولة المانيا_1

والده مثله الاعلى
والده مثله الاعلى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة