أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل السفر إلى التشيك.. اعرف كل حاجة عنها وشروط دخولها فى زمن كورونا

الأحد، 07 نوفمبر 2021 02:11 م
قبل السفر إلى التشيك.. اعرف كل حاجة عنها وشروط دخولها فى زمن كورونا علم التشيك
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقع جمهورية التشيك في وسط أوروبا وتنقسم إلى منطقتين أرض الملوك ، بوهيميا وموقع مورافيا الخلاب، والبلد غني بالمعالم الثقافية والتاريخية ، حيث يوجد حوالي 15 موقعًا تحميها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). أحدثها ، منطقة التعدين Krušnohoří ، والتى تم الاعتراف بها في عام 2019.
 
وتشمل المواقع الأخرى في التشيك المحمية من اليونسكو الحدائق والقلعة في Kroměří، والمركز التاريخي لتشيسكي كروملوف، والمركز التاريخي لمدينة براج، والمركز التاريخي لتيلو، وقرية Holašovice التاريخية، وعمود الثالوث المقدس في أولوموتس، والحي اليهودي وكنيسة القديس بروكوبيوس في توبيك، إضافة إلى غابات الزان القديمة والبدائية في منطقة الكاربات ومناطق أخرى من أوروبا
 
واعتبارًا من 27 أكتوبر الماضى، أنهت تشيكيا شرط العزلة الذاتية لجميع الركاب غير المحصنين وغير المعافين القادمين من جميع البلدان ، باستثناء قائمة مناطق الخطورة الشديدة ، والتي لا تشمل حاليًا أي دولة، وهذا يعني أنه يُسمح للقادمين من جميع البلدان بدخول البلاد دون الحجر الصحي عند الوصول.
 
ويمكن تقديم دليل طبي على أن التطعيم النهائي بلقاح معتمد من السلطات التشيكية حدث قبل 14 يومًا على الأقل من السفر إلى البلاد، كما يمكن تقديم أدلة طبية تثبت أنهم أصيبوا بـ COVID-19 من 11 إلى 180 يومًا قبل السفر، كما يتم تقديم اختبار ما قبل المغادرة أو عند الوصول PCR ، اعتمادًا على بلد المنشأ، ويعد إكمال نموذج تحديد موقع الركاب (PLF) قبل الوصول إلى التشيك إلزاميًا أيضًا للقادمين من جميع الفئات.
 
وشرط الاختبار عند الوصول إلزامي لجميع المسافرين غير القادرين على تقديم شهادة التطعيم أو الاسترداد ، بغض النظر عن بلدهم الأصلي، ويمكن للقادمين من البلدان منخفضة ومتوسطة الخطورة دخول البلاد عن طريق تقديم اختبار PCR استغرق 72 ساعة قبل المغادرة أو أخذ اختبار المستضد قبل 48 ساعة من الوصول.
 
والبلدان منخفضة المخاطر ، والمعروفة أيضًا بالفئة الخضراء ، تتكون من أستراليا والبحرين وهونج كونج وتشيلي وإيطاليا والأردن وكندا وقطر وكوريا الجنوبية والكويت وماكاو وماديرا (البرتغال) ومالطا ونيوزيلندا ورواندا ، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا وتايوان وأوروجواي والفاتيكان.
 
علاوة على ذلك، تشمل الفئة البرتقالية أندورا وفرنسا وقبرص وموناكو وسان مارينو والبرتغال والسويد وسويسرا وجزر البليار (إسبانيا).
 
بينما يجب على الوافدين من البلدان عالية وعالية الخطورة (فئة الأحمر والأحمر الداكن) اتباع قواعد دخول أكثر صرامة مقارنة بالفئات الخضراء والبرتقالية ، والتي تشمل: إجراء اختبار PCR قبل 72 ساعة من المغادرة، واختبار PCR يتم إجراؤه بين اليوم الخامس والسابع عند الوصول.
 
وتشمل البلدان عالية الخطورة أو الفئة الحمراء بلجيكا والدنمارك وفنلندا وأيسلندا وليختنشتاين ولوكسمبورج والمجر وهولندا والنرويج وألمانيا وبولندا والنمسا واليونان.
 
وإلى جانب ألمانيا وبلغاريا والدنمارك واليونان وكرواتيا وبولندا ، كانت التشيك من بين أوائل الدول التي نجحت في الاتصال بـ EUDCC ، حيث نفذت الوثيقة وأصدرتها لمواطنيها في 1 يونيو ، قبل شهر واحد من الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي.
 
ويمكن الحصول على جواز سفر التطعيم الرقمي الأوروبي COVID-19 ، الذي تم إنشاؤه في جهد مشترك من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لتسهيل السفر وسط وباء فيروس كورونا ، للأشخاص الذين تم تطعيمهم أحد  اللقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية.
 
وعند زيارة التشيك يتم حضور الأنشطة الثقافية مثل دور السينما والحفلات الموسيقية والمهرجانات والمعارض والمتاحف والمناسبات الاجتماعية والمسارح بشرط أن تتسع المناطق لما يصل إلى 3000 متفرج ، حيث يوجد أكثر من 20 متفرجًا ويجب أن يحضر جميع المتفرجين الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام  اختبار RT-PCR سلبي لا يزيد عمره عن 72 ساعة ، أو اجتياز اختبار ذاتي على الفور بنتيجة سلبية .
 
كما تنطبق متطلبات تغطية الوجه على جميع المساحات الداخلية ، والتجمعات التي تضم أكثر من عشرة مشاركين ، والحفلات الموسيقية ، والمباريات الرياضية ، وغيرها من الأحداث التي لا يمكن فيها الحفاظ على المسافة الاجتماعية البالغة 1.5.
 
ولتقليل الضرر الناجم عن إلغاء الرحلات المحتملة أو مضايقات السفر الأخرى ، يوصى بشدة بشراء تأمين السفر ، والذي يتم من خلاله منح استرداد كامل أو جزئي في حالة حدوث مثل هذه العيوب.
 
ويمكن شراء حماية تأمين السفر الطبي لتشيكيا بأسعار اقتصادية ومعقولة من  MondialCare أو AXA Assistance أو Europ Assistance .
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة