أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد مجدي أفشة في حوار صريح بعد القمة:اشتغلت بسوق خضار في بداياتي.. عبدالله السعيد مميز لكن خبراته لا تكفي.. محمد شريف "أخويا".. أُفضل رونالدو على ميسي.. أتمنى انتقال زيزو للأهلى.. وكلامي عن محمد صلاح اتفهم غلط

الأحد، 07 نوفمبر 2021 02:32 ص
محمد مجدي أفشة في حوار صريح بعد القمة:اشتغلت بسوق خضار في بداياتي.. عبدالله السعيد مميز لكن خبراته لا تكفي.. محمد شريف "أخويا".. أُفضل رونالدو على ميسي.. أتمنى انتقال زيزو للأهلى.. وكلامي عن محمد صلاح اتفهم غلط أفشة
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل محمد مجدي أفشة، نجم الأهلى ومنتخب مصر، ضيفا على إحدى القنوات التليفزيونية، وأطلق العديد من التصريحات المهمة التي تتعلق ببداياته مع كرة القدم ورحلته مع الأهلى وطموحاته في المستقبل.

وأكد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، أنه لا يحب التصنع ويرغب دائمًا أن يكون على طبيعته، وقال: "اشتغلت فى عمر 11 عاما داخل سوق خضار وكنت ناشئا فى إنبي، وبداياتي كانت فى إنبي، ثم رحلت إلى الرجاء، ثم عدت إنبي، ثم انتقلت إلى بيراميدز ومنه إلى الأهلي".

وأوضح أنه عاني خلال بداياته مع كرة القدم، بسبب الظروف المادية، مضيفا: "فى بداياتي مكنش معايا فلوس، ولذلك تغيبت عن إنبي لمدة أسبوع بسبب ذلك، ظروفي المادية كانت صعبة، وكنت لا أرغب فى أن أكون حمل تقيل على والدي ووالدتي".

وتابع: "شكلت ثنائي مرعب مع عبد الله جمعة عندما كنت فى نادي إنبي وكان الجميع يتنبأ لنا بمستقبل كبير".

واعترف أفشة بأنه وقّع لنادي الزمالك قبل الانضمام إلى بيراميدز، قائلا: "وقعت لنادي الزمالك بعد طلب من كابتن إيهاب جلال عندما قاد الزمالك، وبعد توقيعي للزمالك الأمور لم تكتمل وبالفعل كان هناك اتفاق معي أنى أحصل على عقودي وبالفعل حصلت عليها".

وقال محمد مجدي أفشة، لاعب الأهلي، إن علاقتي مميزة بالمستشار تركي آل شيخ، وعمري ما توقعت إني أرحل من بيراميدز إلى النادي الاهلي، بسبب علاقتي القوية مع المستشار، مضيفا أن 10 مباريات مع الأهلي تساوي 100 مباراة مع الأندية الأخرى.

وكشف أفشة أن سيد عبد الحفيظ هو من أنهى اتفاق انتقالي إلى النادي الاهلي، مشيرا إلى أن عبد الحفيظ تحدث معه 3 مرات للانتقال إلى الأهلي، موضحا أنه وقّع للأهلي قبل الانتقال إلى بيراميدز، وكان التوقيع في منزل الحج محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة النادي الاهلي السابق، ولكن العقد لم يُفّعل.

كما كشف أن علاء ميهوب هو أول من طلبني للانضمام إلى النادي الاهلي عندما كنت ضمن ناشئ نادي انبي.

وقال أفشة، إن هدفي في الزمالك في نهائي افريقيا ولقب القاضية ممكن رزق من عند ربنا وهفضل فخور بيه طول عمري وهدف سجل في التاريخ، موضحا أن عبد الله السعيد، لاعب كبير، ومن أفضل اللاعبين المميزين، ولكني لا أعترف بلاعب الخبرة ولاعب صاعد، متابعا أن الأهم أنك تكون مؤثرا في الملعب.

وأشار إلى أن إحساسه كان مختلفا عند دخول النادي الأهلي عقب الانتقال من فريق بيراميدز وقال: "إحساسي كان مختلف كنت أول مرة أدخل النادي الأهلي، وكان شعور غريب.. اللي يدخل النادي الأهلي لازم يستغل ذلك، الأهلي نعمة".

وواصل لاعب منتخب مصر أن أقرب اللاعبين له فى الفريق الأحمر هو محمد شريف مهاجم الفريق: "أقرب اللاعبين لي فى النادي الاهلي هو محمد شريف لأنه أخ".

كما تحدث عن كواليس الهدف الرابع الذي سجله النجم المالي اليو ديانج فى الزمالك ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز قائلا: "هدف ديانج الرابع كان صعب بالنسبة لي، خاصة أن الركلة الركنية التى قمت بتمريرها لديانج كانت خطرة للغاية فى حال اعتراضها من جانب لاعبي الزمالك.. لم نتدرب عليها ولكن فكرت فى ذلك عندما رأيت ديانج".

وأكمل نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر أن هدفه فى مرمي الزمالك كان يتوقعه وقال: "كنت أشعر أنى سأقوم بالتسجيل فى مرمى الزمالك خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا.. أنا دائمًا أشعر عند تسجيل الأهداف خاصة فى المباريات الكبرى، وبالفعل كنت أرغب فى الاحتفال بالطريقة التى ظهرت بها وهى ظهور "جسمي" القوي".

وأوضح أنه احتفل أمام نادي الزمالك فى نهائي دوري أبطال أفريقيا مثل كريستيانو رونالدو وقال: "احتفلت أمام الزمالك بظهور "جسمي" خاصة أنى اشتغلت على نفسي كثيرًا، احتفلت أمام نادي الزمالك مثل كريستيانو رونالدو، وأحترم نادي الزمالك للغاية".

وأردف: "سأحتفل مع محمد شريف خلال المباريات القادمة وجمهور الأهلي بيسألني فين الاحتفال الخاص بكم، محمد شريف مهاجم قوي ومميز وهو الأقرب لي فى النادي الاهلي".

وأضاف: "الهدف كان فى وقت قاتل، وبالطبع كان فوز هام للغاية، خاصة أن الأهلي وقتها كان لم يتوج بدوري أبطال أفريقيا منذ فترة".

واعتبر أن قميص الفريق يضع أى فريق يلعب أمامنا تحت ضغط: "قميص الأهلي يضع أى فريق تحت ضغط وتوتر ونحن نعمل حساب لأي فريق"، كاشفا السر وراء الفوز على نادي الزمالك ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

واستطرد ملك القاضية: "تفكيرنا قبل مباراة القمة أمام الزمالك كان الفوز وحصد الثلاث نقاط، احترمنا نادي الزمالك، خاصة أنه فريق يملك إمكانيات كبيرة ولاعبين مميزين".

وعن كواليس غرف ملابس الفريق بين الشوطين بعد تفوق الفريق بثلاث أهداف دون رد أمام نادي الزمالك، قال أفشة: "كان هناك صراخ وعدم رضا داخل غرف الملابس بين الشوطين، رغم التقدم بثلاث أهداف من أجل التسجيل خلال الشوط الثاني أكثر من ذلك".

وأضاف: "اللاعبين الكبار وليد سليمان ومحمد الشناوي تحدثوا معنا بين الشوطين أن نقوم بتسجيل أهداف أكثر من أجل أن لا يحدث مثل مباراة السوبر المصري عندما كان الأهلي يتفوق بثلاثة أهداف ثم سجل الزمالك ثنائية".

وأكد لاعب الأهلى أنه شعر بالسعادة بعد قرار إلغاء عقوبة مباراة السوبر المصري: "أشكر الكابتن محمود الخطيب بعد قرار إلغاء عقوبة مباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش، وشعرت بالسعادة بذلك القرار".

وكشف محمد مجدي أفشة، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، كواليس مكالمة رئيس النادي الأهلي عقب الاستبعاد من منتخب مصر، معبرا: "سعدت بمكالمة رئيس النادي الأهلي عقب الاستبعاد من منتخب مصر وطالبني بالتركيز من أجل العودة من جديد لصفوف المنتخب وهو ما حدث".

واعترف أفشة بأنه يحب ريال مدريد ونجمه المفضل هو كريستيانو رونالدو: "كريستيانو رونالدو هو اللاعب المفضل بالنسبة لي، وريال مدريد اشجعه منذ تواجد كريستيانو، ولا أنتمي لأي فريق به ميسي".

وتمنى أفشة أن يلعب أحمد سيد زيزو، لاعب نادي الزمالك، فى القلعة الحمراء، وأن محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك هو أقوى مدافع لعب ضده.

وأكمل أفشة: "محمود حمدي الونش مدافع متطور وأقوى لاعب لعبت ضده، وأحمد الشناوي حارس موهوب وقصر فى حق نفسه".

وقال صانع ألعاب الأهلى: "كنت أتمنى بقاء أحمد فتحي فى صفوف النادي الاهلي واللعب تحت قيادة محمود الجوهري بسبب ما أسمعه عنه، اللعب فى صفوف الأهلي ومع جماهيره بكنوز الدنيا كلها.. وأتمني البقاء العمر كله فى النادي الاهلي واللعب فى صفوف الأهلي ومع الجماهير بكنوز الدنيا".

وواصل أفشة أن محمد صلاح أفضل لاعب فى العالم خلال الوقت الحالي: "كلامي عن محمد صلاح اتفهم غلط وتم تفسيره غلط، محمد صلاح وصل لمكانة كبيرة لم يصل لها أحد".

وكشف أن كارلوس كيروش، المدير الفني البرتغالي للفراعنة، تحدث معه عقب الاستبعاد من الفراعنة أمام منتخب ليبيا ضمن مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، قائلا: كارلوس كيروش تحدث معي، وكان الكابتن وائل جمعة مترجم للحوار، وطالبني بالتركيز وبأن آخذ فترة راحة وأنها إجازة زواج".

واعترف اللاعب بأنه كان هناك تقصير خلال الدوري الممتاز الموسم الماضي، لذلك خسر الفريق اللقب، قائلا: "تقبلنا خصومة كأس السوبر المصري ولا يوجد لدينا أى لاعبين تقوم بالاعتراض على أى قرارات، واللعب مع بيتسو موسيماني أفضل من رينيه فايلر.

وختم أفشة: "كان نفسي أسجل فى نادي الزمالك، وأتوقع أن يحقق الأهلي نجاحات كبيرة فى كأس العالم للأندية، نتمنى مواجهة تشيلسي وتحقيق نجاحات فى كأس العالم للأندية.. ضاحكًا: "بدر بانون يستعد لرقابة لوكاكو بالجيم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة