وزيرة الثقافة تلتقط الصور مع عارضى مهرجان الحرف التراثية فى دار الأوبرا

الأحد، 07 نوفمبر 2021 11:14 م
وزيرة الثقافة تلتقط الصور مع عارضى مهرجان الحرف التراثية فى دار الأوبرا وزيرة الثقافة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم على التصوير مع عارضى مهرجان الحرف التراثية في دورته الرابعة عشرة التى افتتحتها الوزيرة مساء اليوم.
 
واستقبلت فرق الرقص الشعبى وزيرة الثقافة لدى افتتاحها المهرجان كما حرص العارضون على التقاط الصور السيلفى مع الوزيرة، في الوقت الذى تفقدت فيه الدكتورة إيناس عبدالدايم منتجات الحرف التقليدية في المهرجان.
 
WhatsApp Image 2021-11-07 at 11.04.19 PM
.وزيرة الثقافة مع العارضين

 

وافتتحت قبل ساعات الأستاذة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة يرافقها الأستاذ الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الرابعة عشر لمهرجان الحرف التراثية تحت عنوان "تنمية الإنسان المصري" بمركز سينما الجزيرة بساحة الأوبرا، وينظم المهرجان الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني برئاسة د. سلوى الشربيني بشكل دوري سنوي لدعم ورعاية الحرفيين والجمعيات الأهلية المتخصصة للحفاظ على هذه الفنون من الإندثار، ويستمر حتى 11 نوفمبر.

وتضمن برنامج حفل الافتتاح عرضاً للأزياء من إخراج محمد نصار لحوالي 25 قطعة أزياء من إنتاج مركز الفن والحياة يُعبر عن الأزياء التراثية المتنوعة في محافظات مصر المختلفة، ومعرضاً لمنتجات حرفية ويدوية من إنتاج الإدارة العامة للبحوث التراثية والإدارة العامة للحرف التقليدية ومعرضاً لمنتجات الجهات المشاركة وهي جهات حكومية (الهيئة العامة لقصور الثقافة - صندوق التنمية الثقافية).

كما تضمن البرنامج ورش عمل فنية حية في مجالات الحرف اليدوية قام خلالها الفنانون والحرفيين بعرض طرق عمل المنتجات بشكل مباشر مع الجمهور وستستمر خلال فتره المهرجان، ويتواجد ذوي الهمم هذا العام من خلال معرض مصور لورش عمل شاركوا فيها في مجال الحرف التراثية وندوات ثقافية عن الحرف ودورها في تنميه المجتمع، وستتخلل الافتتاح عروض فنية لفرقة التنورة وفرقة النيل وستستمر طوال أيام المهرجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة