إكسترا نيوز تبرز زيادة حجم الصادرات المصرية.. تحسن وضع التجارة الخارجية خلال 2020 - 2021.. وخبراء: هناك توسع في المشروعات الإنتاجية بجانب ارتفاع مستوى جودة المنتجات المصرية

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 07:54 م
إكسترا نيوز تبرز زيادة حجم الصادرات المصرية.. تحسن وضع التجارة الخارجية خلال 2020 - 2021.. وخبراء: هناك توسع في المشروعات الإنتاجية بجانب ارتفاع مستوى جودة المنتجات المصرية اقتصاد مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على زيادة حجم الصادرات المصرية، حيث عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرًا يستعرض القفزة التاريخية للصادرات المصرية، حيث تحسن وضع التجارة الخارجية خلال 2020- 2021 مقارنة بـ عام 2019- 2020، كما جاء فى التقرير تراجع قيمة عجز الميزان التجارى خلال عام 2020 – 2021 بنسبة 6.7%، ووصول قيمة الصادرات خلال الـ7 أشهر الأولى من 2021 إلى نسبة 35.5%.

ووفقًا للتقرير فتأتى كل من الإمارات والسعودية ضمن أكبر 5 دول مستوردة من مصر خلال عام 2020 - 2021، وتأتى صادرات المساحيق والرقائق من الألمونيوم بالمركز الأول عالميًا، وكذلك تحسن صادرات أبرز الفصول السلعية خلال 2020 – 2021 وذلك بالرغم من جائحة كورونا، كما يأتي بالتقرير زيادة صادرات الكتب والصحف والصور بنسبة 1536.1%.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى أبو زيد مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن مصر تشهد حراك كبير للغاية في العملية التنموية في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الماضية، موضحًا أنه ليس مفاجأة أن نشهد زيادة كبيرة في حجم الصادرات المصرية خلال الفترة الراهنة.

وأضاف مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك توسعًا في المشروعات الإنتاجية التي يكون لها قيمة مضافة حقيقية على حجم النتاج المحلى الإجمالى وبالتالي يساهم في زيادة حجم الإنتاج في القطاعات خاصة إذا تحدثنا عن قطاع الطاقة أو قطاع الصناعة والزراعة.

وأوضح مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن أهم الأسباب التي دعت إلى زيادة حكم الصادرات خلال الفترة الحالية هي الإدارة السياسية الداعمة إلى تعزيز الاستثمار وزيادة ضخ الاستثمارات الخارجية والداخلية بالتوسع في المشروعات الإنتاجية المثمرة ذات العائد الاقتصادى الكبير.

فيما أكد الدكتور على الإدريسى، أستاذ الاقتصاد، أن النمو الاقتصادى الذى تشهده مصر خلال الفترة الراهنة مكنها من زيادة حجم الصادات من مختلف الصناعات والحالات الزراعية، موضحًا أن الحكومة المصرية وضعنا لنفسها هدف معين وهو وصول حجم الصادرات الزراعية إلى 100 مليار دولار.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الصادرات المصرية أصبح لها مستوى مرتفع في السوق العالمى، هذا يعود إلى مستوى الجودة المرتفعة للمنتجات المصرية بجانب الأسعار المناسبة والتي يجعها أسعار تنافسية في السوق العالمى خلال الفترة الراهنة.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن الحكومة تتحدى نفسها وأصبح لديها أفاق كثيرة تستطيع أن نتحرك من خلالها لزيادة الصادرات الزراعية من خلال زيادة الإنتاج والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة