البيت الأبيض يتمسك بـ"التطعيم الإلزامى" رغم إيقاف القرار بحكم قضائى

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:43 م
البيت الأبيض يتمسك بـ"التطعيم الإلزامى" رغم إيقاف القرار بحكم قضائى جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث البيت الأبيض اليوم الاثنين الشركات على المضي قدما في تنفيذ القواعد الخاصة بلقاحات فيروس كورونا بعد أن أوقفت محكمة فيدرالية تفويض الرئيس بايدن للقاح أو الاختبار للشركات الخاصة.

وقالت نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض كارين جان بيير: "نعتقد أن على الناس ألا ينتظروا.. نقول، لا تنتظر اتخاذ إجراءات من شأنها أن تحافظ على مكان عملك آمنًا من المهم والحاسم القيام بذلك، وسيؤدي انتظار تلقي المزيد من الأشخاص إلى المزيد من حالات تفشي المرض".

وأضافت جان بيير: "نحاول تجاوز هذا الوباء، ونعلم أن السبيل للقيام بذلك هو تطعيم الناس".

تؤكد إدارة بايدن أنها تستند على أساس قانوني قوي بعد أن قامت محكمة استئناف فيدرالية في نيو أورليانز بإيقاف مؤقت للقاعدة، التي طورتها إدارة السلامة والصحة المهنية بوزارة العمل (OSHA).

قالت بيير: "من الواضح أن الإدارة لديها سلطة حماية العمال، والإجراءات التي أعلنها الرئيس مصممة لإنقاذ الأرواح ووقف انتشار COVID-19" ، واشارت إلى أن وزارة العدل ستدافع عن القاعدة في المحكمة .

في السياق نفسه، كشفت إدارة بايدن النقاب عن القاعدة ، المعروفة رسميًا باسم معيار الطوارئ المؤقت ، الأسبوع الماضي، والتب تتطلب من الشركات التي تضم 100 موظف أو أكثر ضمان تلقي موظفيها ضد COVID-19 أو الخضوع للاختبار الأسبوعي.

وتتطلب القاعدة أن يلتزم أصحاب العمل بالتفويض بحلول 4 يناير ويقدر المسؤولون أن القانون سيؤثر على 84 مليون شخص، وكل انتهاك للقاعدة يمكن أن يكلف صاحب العمل ما يصل إلى 13600 دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة