الكهرباء تطمئن المواطنين: الفاتورة تمر بمراحل عديدة لمراجعتها قبل إصدارها

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 12:42 م
الكهرباء تطمئن المواطنين: الفاتورة تمر بمراحل عديدة لمراجعتها قبل إصدارها الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت ــ رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، رسالة طمأنينة للمواطنين خاصة بدقة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية، مؤكدا أن الفاتورة تمر بعدة مراحل لمراجعتها قبل إصدارها ووصولها للمشترك.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر حددت قواعد وضوابط خاصة بمراجعة فاتورة الكهرباء الشهرية والتى تمر بـ6 مراحل قبل إصدارها ووصولها للمواطن، مؤكدا أن مراحل إصدار الفاتورة أصبحت تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتراجع العنصر البشري بشكل كبير.
 
وأضاف حمزة ، أن المراحل التى تمر بها فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية لمراجعتها قبل غصدارها وعرضها على المشترك بهدف التأكد من صحتها وتفادى الأخطاء التي تمثل أعباء اقتصادية على المواطنين، موضحا أن برنامج القراءة الموحد كان له دور كبير في تراجع نسب أخطاء الفواتير.
 
وأوضح حمزة، أن أول مرحلة لإصدار الفاتورة هى تفريغ القراءة الموجودة بصور عدادات الكهرباء التى يتم التقاطها بواسطة شركة شعاع، موضحاً أن المرحلة الثانية هى إرسال القراءات أونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد، ثم إعادة إرسال القراءات   لغرفة تحديث القراءات المركزية لمراجعتها.
 
وقال حمزة، إنه فى المرحلة الرابعة يتم إرسال القراءات لمركز الإصدار لمراجعتها مرة أخرى والتأكد من عدم وجود أي قراءات شاذة، ثم إرسالها لمركز الإصدار لإدارة الحسابات بكل فرع من فروع شركة توزيع الكهرباء وبعد الانتهاء من مراجعتها يتم طباعتها، لافتا إلى أن المرحلة الأخيرة يقوم كل فرع بشركة توزيع الكهرباء بمراجعة الفواتير بعد طباعتها بمركز الإصدار قبل عرضها على المشترك.
 
ويذكر أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع انحاء الجمهوريه اصبح اونلاين بواسطة الانترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لارسال القراءة مباشرة لشركات توزيع الكهرباء ال9 من خلال تطبيق القراءة الموحد.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة