أكرم القصاص - علا الشافعي

بيان للمهن التمثيلية بمنع التعامل مع عدة منتجين وتقدم بلاغا للنائب العام

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 05:57 م
بيان للمهن التمثيلية بمنع التعامل مع عدة منتجين وتقدم بلاغا للنائب العام اشرف زكى نقيب المهن التمثيلية
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، قرارًا بمنع أعضائها من التعامل مع كل من المنتج صفاء العايدى، والمنتجين الفنيين حاتم فاروق ومحمد فاروق.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إنه سوف يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الـ 3 أشخاص.

وأضاف زكي، أنه جاء هذا القرار، نظرًا لأن المنتج لم يعط الممثلين مستحقاتهم المالي، وعدم تشغيل أعضاء النقابة، وعدم الحصول على تصريح من النقابة المختصة.

وكان قد استغاثت الفنانة منة فضالي بنقابة المهن التمثيلية ورئيسها أشرف زكي وإيهاب فهمي، بسبب تعرضها للتهديد من جانب منتج عراقي يدعى صفاء الدين عايدي، وأسرة فيلم جديد كان من المفترض أن يرى النور قريبًا، لولا تدخل "النقابة" واتخاذها إجراءات سريعة ضد صانعه.

وقالت منة فضالي: "عرض عليّ منتج اسمه صفاء الدين عايدي، سيناريو فيلم سينمائي، للعرض على إحدى المنصات الرقمية، وتم الاتفاق بينهما وأنها فوجئت مع أول يوم تصوير بتغيير كاست الممثلين ووجود أشخاص لا تعرفهم، مع بعض زملائها ومن بينهم الفنان مجدي كامل، وللأسف كثير من المشاركين في العمل لم يحصلوا على أجورهم، وبعدها توقف الفيلم لمدة شهر كامل، وقام بزيارتي في منزلي مع منتج يدعى حاتم فاروق، كنت أول مرة أتعامل معه أيضًا، وعرضوا عليّ ظروف الفيلم والأزمات التي تعرضوا لها".

وأضافت منة فضالي، في بث مباشر على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "بعدها قامت جهة الإنتاج بتغيير كل كرو العمل ممثلين وفنيين وكل الأشخاص أمام وخلف الكاميرا، ليتهربوا من سداد أجورهم، وتعرض الكثير من طاقم الفيلم للضرب على يد شخص "بلطجي" استعان به المنتج وقام بحبس البعض داخل غرفة معزولة، لمجرد أنهم يطلبون حقوقهم.

وتابعت: "نحن معرضون لإن أشخاص يهاجموا منازلنا حاليًا، ولجأت لنقابة المهن السينمائية وتوجهنا بشكاوى".

وشددت: "حرام تعب ناس يترمي في الأرض، أشرف زكي وعد بجلب الحقوق لكل العاملين في هذا الفيلم، لدى عقود مع هذا المنتج، وتقدمنا بشكاوى لنقابة المهن السينمائية، والغريب في قانون النقابة أن الشكوى قيمتها 1000 جنيه لغير أعضاء النقابة، فكيف لعامل بسيط أن يدفع هذا الرقم بحثًا عن أجره البسيط، يجب أن تكون هناك رأفة".

وتابعت: "أتمنى يكون هناك تواصل بين مسعد فودة نقيب السينمائيين، وفريق الإنتاج والإخراج والتصوير والفنيين بالفيلم، لأن الناس دي لها حقوق، والفنانين لهم حقوق، لن نتمكن جميعًا من الحصول على حقوقنا، لن نسلك البلطجة، ونلجأ فقط للأمور القانونية من خلال نقابة المهن السينمائية والتمثيلية".

 

ytuhgkjhgkghk
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة