"تيك توك" مش كله عيوب.. لغة إشارة تنقذ فتاة أمريكية من الاختطاف

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 03:04 م
"تيك توك" مش كله عيوب.. لغة إشارة تنقذ فتاة أمريكية من الاختطاف المتهم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الشرطة الأمريكية من إلقاء القبض على مجرم، بعد أن اختطف فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، والتى استطاعت استخدام إشارة طوارئ باليد شاهدتها على "تيك توك" لتنبيه السائقين الآخرين على الطريق إلى محنتها.

واعتقل ضباط شرطة ولاية كنتاكى الأمريكية، جيمس بريك البالغ من العمر 61 عاماً، بعد أن تلقوا مكالمة حول مراهقة تشير بإيماءات وإشارات معروفة على "تيك توك" تمثل العنف المنزلى، حيث شاهد أحد السائقين، الفتاة وهي تشير بيدها وفهم من حركاتها أنها تعاني من محنة، فالتقط رقم السيارة وبادر بالاتصال بالشرطة، وذلك وفقًا لما نشرته businessinsider.

الإشارة التى تعنى التعرض للعنف المنزا
الإشارة التى تعنى التعرض للعنف المنزلى

 

المتهم
المتهم

وكشفت تحقيقات الشرطة الأمريكية، أن المجرم خطف الفتاة من منزلها في ولاية نورث كارولينا، وسار بها عبر ولايات أوهايو، تينيسي، وكنتاكي، علماً بأن والديها أبلغا عن فقدها، وتظهر الإشارة على حسابات متعددة في تيك توك، حيث تتضمن رفع الشخص راحة يده وإبهامه، ثم يخفض أصابعه، بحيث يضع الإبهام بداخلها، مع الإشارة إلى التشبث بقبضة.

وصممت تلك الإشارة لتظهر للآخرين أن صاحبها يعاني من العنف المنزلي، ويحتاج للمساعدة والتدخل، ومن جهته أوضح مأمور مقاطعة لوريل إن الشرطة تعاملت بجدية وسرعة مع البلاغ، رغم غرابته، وطاردوا السيارة على الطريق السريع، وتمكنوا من القبض على السائق وتحرير الفتاة.

وتبين أن المتهم أغرى المراهقة بالسفر معه، ولكن عائلته رفضت إقامتهما بعد أن اكتشفت أنها دون السن القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة