ذا هيل: التعزيز العسكرى الصينى يثير قلق الكونجرس ومسئولى الدفاع الأمريكيين

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 03:46 م
ذا هيل: التعزيز العسكرى الصينى يثير قلق الكونجرس ومسئولى الدفاع الأمريكيين الجيش الصينى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية، إن التعزيز العسكرى الصينى وجهود بكين لتطوير صواريخ ذات قدرات نووية يثير قلق الكونجرس ومسئولى الدفاع الأمريكيين.

 

 وأشارت الصحيفة، إلى أن مؤسسة الدفاع الأمريكية قد شاهدت "التهديدات" من بكين زادت بشكل سريع فى عدة مجالات، بما فى ذلك اختبارات على صواريخ تفوق سرعة الصوت، بما فى ذلك ترسانة نووية متسعة، وخطوات كبرى فى الفضاء والمجال الإلكترونى، وتهديدات يومية تتعلق بتايوان.

 

 وأثناء حديثه عن التعزيز العسكرى الصينى الأخير، قال رئيس الأركان الأمريكى مارك ميلى يوم الأربعاء الماضى إنهم يشهدون واحدا من أكبر التحولات فى القوى العالمى الجيو إستراتيجية التي شهدها العالم.

 

 ويتحدون بشكل واضح الولايات المتحدة إقليميا، وتطلعاتهم هي تحدى الولايات المتحدة على الصعيد العالمى. وتقول ذا هيل إن التحول الممكن فى ميزان القوى العالمية مبعث قلق للمسئولين والمشرعين الأمريكيين.

 

 وعلى مدار عقود، ظلت الولايات المتحدة تحتفظ بمكانها باعتبارها أكبر قوة عسكرية واقتصادية فى العالم، والتحول صوب الصين، وإن لم يكن تهديد مباشر، يمكن أن يقب التحالفات فى منطقة الهند والمحيط الهادئ فى وقت تزداد المواجهة بشكل كبير بين الجيشين الأمريكي والصين فى بحر الصين الجنوبى.

 

 وكان نائب رئيس الأركان الأمريكي المغادر لمنصبه، جون هيتن، قد قال الأسبوع الماضى إن الوتيرة التي تطور بها الصن القدرات العسكرية مذهلة، وفى طريقها لتجاوز الولايات المتحدة ما لم تفعل الأخيرة شيئا لتغيير ذلك.

 

 وفى مثال قوى على السرعة التي تتحرك بها الصين، إجرائها فى أغسطس الماضى اختبارا لسلاح يفوق سرعة الصوت والتي دار حول الأرض جزئيا وعاد للدخول على الغلاف الجوى .. ووصف ميلى الاختبار بأنه مقلق للغاية، وكان قريبا من لحظة سبوتنك الروسية عند إطلاق أول قمر صناعى فى العالم فى الفضاء، والذى منح موسكو تفوقا فى سباق الفضاء، وصدم الولايات المتحدة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة