ما هو الكارت الذكى الموحد لوسائل النقل الجماعى؟.. فيديو

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 12:00 م
ما هو الكارت الذكى الموحد لوسائل النقل الجماعى؟.. فيديو رامى الحلوانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة حول مشروع الكارت الذكى الموحد لوسائل النقل، من تقديم رامى الحلوانى، وذلك بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، اليوم.

وأشارت التغطية إلى أن مشروع الكارت الذكى الموحد لوسائل النقل، عبارة عن كارت أو تذكرة موحدة يستخدم بها كل وسائل النقل من قطار السكة الحديد ومترو الأنفاق، وأيضا المشروعات التى يتم تنفيذها حاليا داخل قطاعات النقل المختلقة، مثل المونوريل والقطار الكهربائى وكل وسائل النقل الجماعى.

يستهدف مشروع الكارت الذكى الموحد سهولة تنقل المواطنين، وهو كارت شبيه بالكارت الذكى المستخدم حاليا في ركوب خطوط مترو الانفاق، ومخطط استخدام الكارت في ركوب خطوط مترو الانفاق والقطار المكهرب وخطى مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر والأتوبيسات العامة وأتوبيساتBRT وقطارات السكة الحديد.

أيضا بإمكان الراكب استقلال كافة وسائل المواصلات العامة باستخدام كارت ذكى واحد، وهو ما يسهل على المواطنين عدم الحاجة إلى الوقوف في طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية.

ومع تطبيق الكارت الذكي الموحد سيتم الغاء التذاكر والكروت الذكية المستخدمة حاليا في بعض وسائل المواصلات تدريجيا.

ووفق ما قالت وزارة النقل في وقت سابق فإنه مخطط تطبيق الكارت الذكي الموحد مع بداية تشغيل مشروع القطار المكهرب نهاية 2021 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة