مجلس وزراء الأردن يقر مشروع تعديل الدستور ومشروعي قانوني الانتخاب والأحزاب

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 06:00 ص
مجلس وزراء الأردن يقر مشروع تعديل الدستور ومشروعي قانوني الانتخاب والأحزاب رئيس الحكومة الأردني الخصاونة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرّ مجلس الوزراء الأردني في جلسته التي عقدها، أمس الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، متضمناً التوصيات المقترحة من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسيّة والتعديلات الإضافية التي اقترحتها الحكومة.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية بترا، أقرّ المجلس مشروع قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2021، ومشروع قانون الأحزاب السياسية لسنة 2021، بحسب التوصيات الواردة من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

وستحيل الحكومة خلال الأيام القليلة المقبلة مشاريع التعديلات إلى مجلس النواب لاستكمال الإجراءات الدستورية لإقرارها.

وعلى صعيد آخر، أقرّ مجلس الوزراء تعديلات على أسس حفر الآبار الجوفيّة المالحة في منطقة وادي الأردن لسنة 2021، وذلك بناء على قرار مجلس إدارة سلطة المياه.

ويأتي تعديل الأسس لغايات دعم القطاع الزراعي في منطقة وادي الأردن، ولتوفير كميّات مياه إضافيّة لتعزيز الإنتاج الزّراعي.

ووافق المجلس على الأسس المعتمدة لإيصال التيّار الكهربائي على حساب فلس الريف، نوفمبر 2021، والتي تأتي لغايات تحسين خدمات إيصال التيّار الكهربائي وتبسيط إجراءاتها، وتوسيع شريحة المستفيدين من "فلس الريف".

ولغايات تشجيع المزارعين على الاستمرار في زراعة القمح والشّعير وزيادة إنتاجهما، وافق مجلس الوزراء على تنسيب وزير الزراعة ببيع بذار القمح للمزارعين بسعر 450 ديناراً للطن، وبذار الشعير بسعر 370 ديناراً للطن، على أن تتحمل الخزينة فرق الدعم الناتج عن ذلك.

كما وافق المجلس على تخفيض نسبة رسم التجزئة المستوفى من شركات الإسكان لتصبح 3 بالألف بدلاً من 1 بالمئة من القيمة المقدرة للأبنية المفرزة حسب نظام الأبنية، ولحين إقرار مشروع قانون معدِل لقانون رسوم تسجيل الأراضي رقم 26 لسنة 1958.

وعلى صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء تعيين زاهر القطارنة أميناً عامّاً لوزارة الاستثمار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة