محافظ بنى سويف يشدد على استمرار تطهير مخر سيل سنور ورفع النواتج

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 03:37 م
محافظ بنى سويف يشدد على استمرار تطهير مخر سيل سنور ورفع النواتج الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف
بنى سويف هانى فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف متابعته الميدانية استعدادات المحافظة لموسم الشتاء وسقوط الأمطار، حيث عاين على الطبيعة ما تم تنفيذه من توجيهات خلال جولات تفقدية سابقة، خاصة فيما يتعلق بأعمال تطهير المخرات، لاسيما مخر سيل سنور، الذى قد وجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطهير مع ضرورة الاستمرار فى ذلك.

و شدد محافظ بنى سويف على ضرورة رفع نواتج ومخلفات التطهير على جانبى مخر سيل سنور، مع أهمية التخلص الأمن صحيا وبيئيا بالتنسيق مع إدارة البيئة، موجها رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة الأزمات وغرفة العمليات بالمحافظة فى هذا الشأن، التأكد الميدانى اليومى من استمرار الأعمال، وإرسال تقارير يومية مدعومة بالصور.

وتفقد المحافظ مخر السيل، والذى يشهد حاليا أعمال تبطين للقاع، بعدما تم الانتهاء من أعمال التأهيل ورفع الكفاءة، والتى تضمنت أعمال تدبيش وتكاسى وتوسعة، بجانب تأمين خط الغاز الطبيعى المار بمنطقة المخر، وغيرها من الأعمال التى تم تنفيذها، بهدف تقوية وتدعيم وتأهيل المخر لمرور مياه السيول أو الأمطار إلى النيل بشكل آمن.

كما تابع المحافظ الموقف التنفيذى لأعمال إنشاء 8 بحيرات "أحواض تهدئة وترسيب" وحواجز ترابية بمخرج وادى سنور، والتى تنفذها وزارة الرى باعتماد 286مليون جنيهاً تقريباً، ضمن الحلول الفنية التى يتم تنفيذها لتدعيم قدرة مخر السيل للتصدى لمياه السيول الموسمية وتعزيز قدرته للتعامل مع مياه الأمطار والسيول بالكفاءة المطلوبة.

رافق المحافظ خلال الزيارة كل من: اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، المحاسب هانى الجويلى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، ومسئولى الرى، وبعض التنفيذيين المعنيين والمهندسين المشرفين على تنفيذ المشروع.

 

المحافظ يتفقد سنور
المحافظ يتفقد سنور

 

جولة المحافظ فى مخر سنور
جولة المحافظ فى مخر سنور

 

محافظ بنى سويف يزور مخر سنور
محافظ بنى سويف يزور مخر سنور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة