وارسو تستنكر محاولة هجرة جماعية من بيلاروس

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 11:00 م
وارسو تستنكر محاولة هجرة جماعية من بيلاروس هجرة جماعية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بولندا الاثنين أن مئات المهاجرين يحاولون عبور حدودها انطلاقا من بيلاروس فيما اعتبر حلف شمال الأطلسي (ناتو) استخدام مينسك المهاجرين "غير مقبول".

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البولندية بيوتر مولر للصحافة إن "مئات الأشخاص يتجهون نحو معبر كوشنيتسا الحدودي. حاولت مجموعة منهم أن تقطع الحدود" معتبرًا أن العملية نظّمها "أشخاص مرتبطون بأجهزة خاصة بيلاروسية".

ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشنكو بتدبير موجة من المهاجرين واللاجئين، معظمهم من الشرق الأوسط، لمحاولة دخول أراضي الاتحاد الأوروبي، ردًا على العقوبات التي فرضتها بروكسل على بلاده في أعقاب حملة قمع وحشية استهدفت المعارضة. وينفي الرئيس البيلاروسي ذلك.

وقال مسؤول في حلف شمال الأطلسي في بيان "إن استخدام نظام لوكاشنكو المهاجرين كتكتيك هجين غير مقبول"، معربًا عن قلقه بشأن الوضع على الحدود. وأضاف "نحن قلقون إزاء التصعيد الأخير على الحدود بين بولندا وبيلاروس. ندعو بيلاروس إلى الامتثال للقانون الدولي".

وانتشرت مئات مقاطع الفيديو على الانترنت الاثنين يظهر فيها مهاجرون يسيرون على طريق وهم يرتدون ملابس دافئة ويحملون حقائب ظهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة