إعلامى صيني لـ"إكسترا نيوز": لا يوجد متحور جديد لكورونا فى بلادنا

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 08:56 م
إعلامى صيني لـ"إكسترا نيوز": لا يوجد متحور جديد لكورونا فى بلادنا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد الشرع، أستاذ الجراحة العامة في عمان، أن ما ينشر من شائعات حول وجود متحور جديد من فيروس كورونا ، يدعى "هيهى" ليس صحيحا وغير موجود على أرض الواقع، فما ينتشر حول العالم هي المتحورات القديمة لفيروس كورونا.

وأضاف أستاذ الجراحة العامة في عمان، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه خلال الفترة الأخيرة ظهرت بعض الشائعات التي تتحدث عن أن هناك متحور قاتل يدعى هيهى يثير الزعر ، ولكن منظمة الصحة العالمية خرجت لتؤكد أنه مجرد شائعة.

ولفت أستاذ الجراحة العامة في عمان، إلى أن متحورات كورونا تتشابه في نفس الأعراض، وهناك اختلافات طفيفة بين كل متحور وآخر، ولكن متحور هيهى ليس موجود على أرض الواقع، والمتحورات الموجودة لفيروس كورونا يمكن السيطرة عليها من خلال اللقاحات.

ومن جانبه قال نادر رونج،  الإعلامى الصينى، إنه في الصين لم نرى في وسائل الإعلام المحلية ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، حيث لا يوجد فيروس متحور جديد في الدولة الصينية يدعى هيهى.

وأضاف الإعلامى الصينى، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الموجود حاليا في الصين ليس متحور جديد بل هو الفيروس الذى ظهر منذ شهور، وهناك إصابة محلية في الأيام الأخيرة ولكن ليس متحور .

وتابع الإعلامى الصينى، أن الإصابات كلها تحت السيطرة، ومعظمهم أعراض بسيطة مثل أي أعراض كورونا في أي مكان في العالم، ولا يوجد أي متحور قاتل انتشر في الصين وتسبب في وقف الحياة هناك كما تم نشر شائعات خلال الفترة الماضية عن هذا الأمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة