أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق 23 مدرسة فى جزيرة لابالما بسبب تلوث الهواء الناتج من البركان

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 09:07 ص
إغلاق 23 مدرسة فى جزيرة لابالما بسبب تلوث الهواء الناتج من البركان بركان لابالما
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الديا" الإسبانية إنه تم إغلاق 23 مدرسة فى جزيرة لابالما الإسبانية بسبب تلوث الهواء ، الناتج عن انبعاثات بركان كومبرى فيخا ،وعاد حوالى 5 آلاف طالب إلى الدراسة عبر الانترنت مجددا بعد إعادة فتح المدارس بعد فترة إغلاق بسبب وباء كورونا.

وأوصت الجهات الصحية فى الجزيرة الإسبانية بعد الخروج إلى الشوارع  بسبب عدم جودة الهواء الناتج عن انبعاثات بركان كومبرى فيخا .

وأوصى رئيس الطوارئ الخاصة بالبراكين في جزر الكناري (بيفولكا)، ميجيل أنخيل موركويندي ، مواطني وادي أريدان (لوس يانوس وإل باسو وتازاكورتي) ، وكذلك مواطني بونتاجوردا وتيجارافي ، بعدم مغادرة منازلهم بينما يستمر الوضع المقلق لعدم جودة الهواء ".

وأشار إلى أن جودة الهواء فى الجزيرة ساءت  بسبب وجود جزيئات PM10، حيث تجاوز تركيزها بالميكروجرام لكل متر مكعب من الهواء الكمية التي حددها الخبراء وهى 15، وفي بلدية لوس يانوس دي أريدان ، تم حساب ما بين 201 و 405 ميكروجرام لكل متر مكعب من الهواء خلال الساعات الأولى من الصباح.

وسجلت شبكة المراقبة البركانية التابعة للمعهد الجغرافي الوطني (IGN) 50 زلزالا خلال 24 ساعة منهم ،  34 زلزالًا خلال الليل من الأحد إلى الاثنين ، في جزيرة لا بالما ، وستة منها بقوة أكبر من 3 ريختر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة