"الخارجية الروسية": موسكو لا تنوى المشاركة فى لقاءات "رباعية نورماندى"

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 01:30 م
"الخارجية الروسية": موسكو لا تنوى المشاركة فى لقاءات "رباعية نورماندى" المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تصريحات أوكرانية تُفيد بأن روسيا تعرقل إجراء لقاءات رباعية نورماندي، مشيرة إلى أن موسكو لا تنوي المشاركة بهذه اللقاءات.
 
وقالت زاخاروفا - على صفحتها في "تليجرام" اليوم الثلاثاء،؛ تعليقا على تصريح وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، الذي اتهم موسكو بعرقلة التحضيرات لإجراء لقاءات "رباعية نورماندي" - إن "موسكو لا تعرقل هذه اللقاءات، وإنما لا تنوي المشاركة في هذه المسرحية الفارغة". 
 
يُذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، رفض أمس، الاقتراح الذي تقدمت به ألمانيا وفرنسا، بشأن إجراء لقاء وزراء خارجية الدول المشاركة في "رباعية نورماندي" في 11 نوفمبر الجاري.
 
وقال لافروف: "إن جدوله الزمني للأيام القريبة القادمة لا يسمح له بالمشاركة في مثل هذا اللقاء"، منوها بأن اقتراحات موسكو بشأن وثيقة نتائج اللقاء المقبل لا تزال بدون أي رد.
 
من جانبه، قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف "إن موسكو جاهزة لإجراء مفاوضات حول الموضوع الأوكراني على مستوى الوزراء والرؤساء"، مشيرا إلى أن إعداد وثيقة بشأن اللقاء يواجه صعوبات حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة