أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند تدعو لدعم التعاون بين دول منطقة المحيط الهندى لضمان الأمن والتجارة الحرة

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 11:15 ص
الهند تدعو لدعم التعاون بين دول منطقة المحيط الهندى لضمان الأمن والتجارة الحرة رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الهندى هارش شرينجلا، إن دول منطقة المحيط الهندي بحاجة إلى إطار تعاوني جديد فيما يخص الحدود البحرية المشتركة؛ بهدف ضمان الأمن والتجارة الحرة، مضيفًا أن ازدهار ورفاهية شعوب دول المنطقة مبنيان على أساس القانون والنظام والأمن.
 
وأوضح الوزير، في تصريحات خلال اجتماع "جوا" البحري الثالث تحت عنوان "الأمن البحري والتهديدات الناشئة غير التقليدية"، أن القوات البحرية وخفر السواحل ووكالات الأمن البحري في المنطقة بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمواجهة المشاكل المتوقعة، مؤكدا أن "الهند مستعدة وراغبة في القيام بنصيبها - وأكثر - في معالجة هذه المشاكل".
 
وأشار شرينجلا، وفقا لما نقلته صحيفة "الهندوستان تايمز"، اليوم، إلى أن جائحة كورونا قد سلطت الضوء على التحديات الجديدة التي يجب العمل عليها معا والتوصل إلى حلول مشتركة، مؤكدا استعداد بلاده للقيام بدورها في معالجة هذه القضايا.
 
وشدد الوزير على أهمية تعاون دول المنطقة الآن في التعامل مع التهديدات غير التقليدية وغير التقليدية التي تتطلب حلولا جديدة، موضحا أن من بين التهديدات والمشكلات الأمنية غير التقليدية وشبه التقليدية عمليات الاتجار بالبشر والتهريب والمخدرات، والصيد الجائر الذي يضر بالأمن الغذائي، والحوادث البحرية التي تؤدي إلى التلوث، والكوارث الطبيعية التي تؤثر على الاقتصاد الساحلي.
 
وأعرب شرينجلا عن أمله في أن تتمكن دول منطقة المحيط الهندي، من خلال الجهود المشتركة، من إحراز مزيد من التقدم نحو مستقبل أفضل، قائلا "إن النمو السريع لحصة آسيا في الإنتاج العالمي، والنشاط التجاري للشركات الآسيوية والقدرات التكنولوجية الآسيوية المتنامية تقود مركز الثقل الاقتصادي العالمي إلى الشرق".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة