انطلاق معرض الفنانة البولندية إيزابيلا أخمن بمركز محمود مختار 18 نوفمبر

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 08:30 ص
انطلاق معرض الفنانة البولندية إيزابيلا أخمن بمركز محمود مختار 18 نوفمبر معرض الكرتيد
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الأستاذ الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة البولندية ايزابيلا اخمن بعنوان (الكرتيد 2021) بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافى فى تمام الساعة الـ 7 من مساء يوم الخميس الموافق 18/11/2021، ويستمر المعرض حتى 28/11/2021.

وستكون المواعيد: يومياً من الساعة 9 صباحاً: الساعة 2 ظهراً ومن الساعة 4 عصراً: الساعة 9 مساءً عدا يوم الجمعة.

وإيزابيلا أخمن فنانة بولندية و متخصصة فى الترميم الدقيق، حصلت على درجة الماجستير بتميز فى عام 2002 من أكاديمية الفنون الجميلة فى وارسو حيث عملت فيها فى قسم ترميم اللوحات والمنحوتات المتعددة الألوان.

و قد شاركت فى الحفاظ على التراث المصرى من خلال عملها كأخصائية ترميم مع وزارة الأثار المصرية و مركز الترميم التابع للمتحف المصرى الكبير و وكالة التعاون الدولى اليابانية و المركز البولندى للآثار منطقة البحر المتوسط و جامعة وارسو.

وقد شاركت أيضا فى العديد من المشروعات فى مصر و سوريا و لبنان، وأهمها مشروع حفظ وترميم معبد حتشبسوت فى الأقصر ومشروع ترميم قارب خوفو الثانى فى الجيزة.

وقد كان ولع إيزابيلا باللغة العربية هو ما قادها إلى استكشاف الخط العربى كأداة للتعبير الفنى، و قد طورت مهارتها اللغوية داخل جامعة وارسو و جمعية الصداقة البولندية العربية و قد وسعت معرفتها من خلال عملها كمحاضرة فى كليه الألسن للغات التابعة لجامعة عين شمس فى القاهرة.

أعمالها الفنية تمثل الحوار بين الكتابة و فنون أخرى كالرسم فى محاولة منها لخلق مساحة يتلاقى فيها معنى الكلمة و شكلها الجمالى فى دعوة للمتلقين لكى يعثروا على الانسجام بين الأفكار و العلامات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة