أكرم القصاص - علا الشافعي

تويتر يضع علامة تحذيرية على "فيديو تخيلى" لسيناتور جمهورى يهاجم بايدن بالسيوف

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 06:16 م
تويتر يضع علامة تحذيرية على "فيديو تخيلى" لسيناتور جمهورى يهاجم بايدن بالسيوف بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أضافت شركة تويتر علامة تحذير يوم الثلاثاء إلى مقطع فيديو رسوم متحركة شاركه النائب الجمهوري الأمريكي بول جوسار ، يصوره وهو يوجه سيوف على الرئيس جو بايدن ويقتل النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز.

ووفقا لصحيفة يو اس نيوز، قال موقع تويتر إن الفيديو ينتهك سياسة "السلوك البغيض" وقيّد التفاعل مع التغريدة ، وحظر القدرة على الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة تغريدها.

 

ومع ذلك ، قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في إشعار مرفق أعلى التغريدة إنه قد حدد "أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة سهلة الوصول".

 

وأضاف تويتر في رسالة بريد إلكتروني: "كما هو معتاد مع هذا الإشعار ، ستكون التفاعلات مع التغريدة محدودة"، ولم يرد ممثل عن جوسار على الفور على طلب رويترز للتعليق.

 

يبدو أن مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 90 ثانية والذي شاركه جوسار هو نسخة معدلة من سلسلة رسوم متحركة يابانية وتتخللها لقطات واقعية لضباط حرس الحدود الأمريكيين وهم يجمعون المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 

تمت إدانة الفيديو المزيف على نطاق واسع من قبل السياسيين البارزين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وعلقت النائبة الديموقراطية إلهان عمر على الامر قائلة: "هذا الرجل لا يجب أن يخدم في الكونجرس.. التخيل بشأن مهاجمة زملائك بعنف لا مكان له في خطابنا السياسي ومجتمعنا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة