سيناتور جمهورى يدعو لانفصال "تكساس".. ويشترط: سنأخذ ناسا والجيش من أمريكا

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 04:07 م
سيناتور جمهورى يدعو لانفصال "تكساس".. ويشترط: سنأخذ ناسا والجيش من أمريكا تيد كروز
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح السناتور الجمهوري تيد كروز إن على تكساس أن تنفصل إذا قام الديمقراطيون بتدمير الولايات المتحدة ، لكنه أضاف أنه ليس مستعدًا للتخلي عن أمريكا بعد، وفقا لصحيفة ذا هيل.

 

قال كروز: "إذا استمر الديموقراطيون في التعطيل إذا دمروا البلاد بشكل أساسي إذا قاموا بتعبئة المحكمة العليا إذا جعلوا العاصمة ولاية ، إذا تدخلوا في الانتخابات الفيدرالية ، إذا قاموا بتوسيع نطاق تزوير الناخبين ، فقد تأتي نقطة ميئوس منها"

 

جاء حديثه ردا على سؤال عن شعوره تجاه الحركة الانفصالية في تكساس، وقال "أعتقد أن تكساس تتحمل مسؤولية البلاد ولست مستعدا للتخلي عن أمريكا. أنا أحب هذا البلد".

 

وأضاف أن ولاية تكساس تتحمل مسؤولية إضافية على عاتق الولايات المتحدة لأنها قوة مذهلة تمنع أمريكا من الخروج من الهاوية وتحافظ على أمريكا راسخة في القيم التي بنت هذا البلد.

 

لكنه شدد على أن الدولة ليست في تلك المرحلة التي تنفصل فيها تكساس ، وبينما لا يدعم الحركة الا انه يستطيع تفهم الشعور الكامن وراءها، وقال: "لم نصل إلى هناك بعد ، وإذا كانت هناك نقطة ميؤوس منها ، فأعتقد أننا نأخذ ناسا ، ونأخذ الجيش ، ونأخذ النفط".

 

من جانبها قالت حركة تكساس القومية، أو "تيكسيت" ، إن مهمتها هي تأمين وحماية الاستقلال السياسي والثقافي والاقتصادي لأمة تكساس واستعادة وحماية جمهورية دستورية وحقوق أصيلة لشعب تكساس، وذكر الموقع الرسمي للحركة أن هذا "يعني أن تكساس هم الذين يقررون القوانين وليس 2.5 مليون بيروقراطي غير منتخب في واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة