مباحثات صينية كوريا جنوبية للمساعدة في تخفيف نقص محلول اليوريا المائي

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 05:23 م
مباحثات صينية كوريا جنوبية للمساعدة في تخفيف نقص محلول اليوريا المائي وزير الخارجيه الصينى وينغ يى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء إن الصين تجري مشاورات وثيقة مع كوريا الجنوبية للمساعدة في تخفيف نقص إمدادات محلول اليوريا المائي اللازم لسيارات الديزل في كوريا الجنوبية.

 

وتعاني كوريا الجنوبية في الأسابيع الأخيرة من نقص وارتفاع أسعار محلول اليوريا المائي، المعروف باسم سائل عادم الديزل، حيث شددت الصين في أكتوبر قيودها على صادرات الأسمدة والمواد ذات الصلة، بما في ذلك اليوريا، وسط أزمة الطاقة الناجمة عن نقص الفحم. ويُذكر أن الفحم هو المادة الأولية الرئيسية لليوريا.

 

وقالت الوزارة في رد مكتوب على سؤال وكالة يونهاب للأنباء: "تولي الصين أهمية كبيرة لطلب كوريا الجنوبية (على اليوريا)، وتجري مشاورات وثيقة مع كوريا الجنوبية لحل مشكلة نقص إمدادات محلول اليوريا المائي".

 

وأضافت الوزارة: "كان تعديل الصين لقائمة العناصر التجارية الخاضعة للتفتيش، بما في ذلك اليوريا، إجراءً ضروريًا لتحسين إدارتها، ولم يستهدف بلدًا معينًا".

 

ويكثف مسؤولو سيئول الجهود الدبلوماسية لتسريع الإجراءات الجمركية لليوريا لمنع تأثيرها على القطاعات اللوجستية.

 

وقال مسؤول بوزارة الخارجية إن كوريا الجنوبية طلبت تسريع عمليات التفتيش قبل الشحن على 7,000 طن من اليوريا من بين 18 ألف طن من اليوريا تعاقدت عليها شركات كورية جنوبية مع الصين. وستكون هذه الكمية كافية لإنتاج محلول اليوريا المائي لاستخدامه للمركبات لمدة شهر واحد على الأقل، وفقًا لمسؤولي الصناعة.

 

ولتخفيف نقص إمدادات محلول اليوريا المائي، تخطط البلاد لاستيراد 200 طن من اليوريا من فيتنام الأسبوع المقبل، و27 ألف لتر من محلول اليوريا المائي من أستراليا خلال هذا الأسبوع بواسطة طائرة نقل عسكرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة