أكرم القصاص - علا الشافعي

مخالفات تموينية فى دمياط ومحاضر بالجملة فى المنيا.. تعرف على السبب

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 11:44 ص
مخالفات تموينية فى دمياط ومحاضر بالجملة فى المنيا.. تعرف على السبب حملات تموينية - أرشيفية
المحافظات: حسن عبدالغفار - معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الأجهزة التنفيذية في عدد من المحافظات، حملات موسعة على الأسواق لضبط المتلاعبين في السلع الغذائية والمخالفين للقوانين والضوابط.

في المنيا نفذت مديرية الطب البيطري، 3 حملات تفتيشية ورقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم، بدء من أول نوفمبر الجاري وعلى مدار 7 أيام بالتنسيق مع مباحث التموين، والجهات الرقابية بـ 3 مراكز (المنيا – مطاي - ابو قرقاص).

أكد الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت 5 محاضر بـ 3 مراكز بالمحافظة بإجمالي 42.500 كيلو جرام لحوم، منها تحرير محضر بإجمالي وزن 30.500 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 4 محاضر بإجمالي وزن 12 كيلو جرام لحوم بلدية تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بحملة مكبرة لمتابعة الحالة العامة بالشوارع ومدى التزام أصحاب المحلات بقرارات الغلق والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأسفرت الحملة عن تحرير 33 محضر متنوع عبارة عن 27 محضر مخالفة إجراءات احترازية، 2 محضر نظافة، 4 محضر إشغال بالإضافة إلى إعادة تشميع صيدليه سبق لها قرار غلق من قبل بسبب خطورة العقار الآيل للسقوط وقد خالف مالكها القرار بإزالة الشمع وتم اتخاذ الإجراء القانوني. وذلك بحضور فريق الإشغالات بمجلس المدينة.

 

ومن ناحيته أكد الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، على استمرار حملات المتابعة الميدانية لتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومواعيد الغلق الشتوية وكذلك ضبط حركة الشارع ومتابعة الحالة العامة بشوارع المدينة، ورفع الإشغالات والتي تعيق حركة المواطنين وتتسبب في التكدس المروري.

وعلى صعيد أخر، شنت مديرية التموين بدمياط بإشراف المحاسب على الغزاوي مدير عام تموين دمياط حملة موسعة على الأسواق لضبط الأسعار ومنع الجشع والاستغلال.

اسفرت الحملة عن ضبط 36 مخالفة تموينية متنوعة منها 14 مخالفة عدم حمل شهادة صحية، 13 عدم الإعلان عن الأسعار، 3مخالفات تعبئة فى أكياس سوداء، 2 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن.

وجارى تحرير محاضر بالمخالفات تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق فى الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة