12 طالبا من جامعة العريش يشاركون بـ"بارالمبياد الجامعات المصرية"

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 09:33 ص
12 طالبا من جامعة العريش يشاركون بـ"بارالمبياد الجامعات المصرية" المشاركين
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت جامعة العريش للمرة الأولى فى اللقاء الرياضى للأشخاص ذوى الإعاقة "بارالمبياد الجامعات المصرية "، وأعلنت جامعة العريش فى بيان أن الجامعة قررت مشاركة الطلبة فى هذا اللقاء حتى يندمج الطلاب ذوى الهمم مع زملائهم الطلاب من الجامعات الأخرى المشاركة فى اللقاء، ولأول مرة يُشارك طلاب الكليات المختلفة من ذوى الإعاقة بهذا اللقاء على مستوى الجامعات المصرية.

وتُشارك الجامعة فى اللقاء تحت شعار "الإعاقة منحة .. لا محنة" والذى يقام تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمى للإعاقة واليوم العالمى للرياضة الجامعية بالمشاركة فى ألعاب ( تنس طاولة بنين - تنس طاولة بنات - رفع أثقال بنين - رفع اثقال بنات - ألعاب قوى بنات.

وفعاليات اللقاء تجرى بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية حتى 2/12/2021م وتُشارك الجامعة بوفد مكون من 12 طالب وطالبة والإشراف.

كما أعلنت جامعة العريش قيام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة (إدارة النشاط الفني) بإقامة معرض الفنون التشکيلية ، ضم مجموعة من الأعمال المتميزة للطلاب الموهوبين بكلیات الجامعة فى الرسم والتصوير والأشغال اليدوية والحياكة والاشغال السيناوية.

ووقعت جامعة العريش بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية بالعريش لعمل محاضرات لتوعية الشباب المقبل على الزواج بعد التخرج من الجامعة بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين أسر ناضجة واعية لديها دراية ووعى بالحياة الأسرية للحد من عملية الطلاق.

ومن برامج البروتوكول أن يكون المجتمع المدنى له دور مع الجامعة لتصحيح المفاهيم الاجتماعية الخاطئة بشأن تنظيم الأسرة والابتعاد عن العنف الأسرى و توعية الشباب بالحقوق والواجبات الشرعية لدى الزوج والزوجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة