أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير الكورى الجنوبى يزور وكالة الفضاء المصرية.. ويؤكد: مصر أولوية بالشراكة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 09:47 ص
السفير الكورى الجنوبى يزور وكالة الفضاء المصرية.. ويؤكد: مصر أولوية بالشراكة السفير الكورى فى وكالة الفضاء المصرية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار السفير الكوري الجنوبى هونج جين ووك، مقر وكالة الفضاء المصرية، أمس الثلاثاء، بناءً على دعوة من الدكتور محمد القصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية وفريقه.

سفير كوريا فى الوكالة المصرية للفضاء
سفير كوريا فى الوكالة المصرية للفضاء

بدأ السفير هونج بجولة في منشآت الوكالة، شملت زيارة مبنى AIT ومختبرات الوكالة، بالإضافة إلى مدينة الفضاء ومقر وكالة الفضاء الأفريقية التي يتم إنشاءها حاليًا.

وعبر السفير هونج عن سعادته بزيارة الوكالة مثمناً الجهود المبذولة وقدرات الوكالة. وشدد على أهمية قطاع الفضاء وضرورة دفع التعاون الفضائي بين البلدين إلى الأمام، خاصة وأن كوريا قد اختارت مصر كدولة أولوية في الشراكة والمساعدات الإنمائية الرسمية للتنمية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وفي هذا الصدد، اقترح السفير توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الوكالات ذات الصلة بالفضاء في كلا البلدين، مشيرًا إلى إمكانية التعاون الثلاثي في هذا المجال خاصة مع تعاون مصر القائم في هذا المجال مع عدد من الدول الأفريقية.

كما اقترح السفير مشاريع تعاون أخرى بما في ذلك تطوير تطبيق فضاء للأغراض التعليمية، للاستفادة الطلاب في مصر وكذلك الدول الأفريقية.

من جانبه، أعرب القوصي عن شكره للسفير على زيارته التي تعكس العلاقات الوثيقة والمستمرة بين مصر وكوريا الممتدة لأكثر من 25 عاما. وقدم القوصي شرحًا مفصلًا لأنشطة الوكالة ومجالات التعاون الممكنة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والتي يأمل في تحقيقها في المستقبل القريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة