أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس شتوى فى الإسكندرية.. المحافظة ترفع حالة الطوارئ بسبب نوة قاسم.. ارتفاع الأمواج 4 أمتار.. تراكم السحب وانخفاض الحرارة 4 درجات.. والصرف الصحى: غرفة عمليات ونشر سيارات الشفط فى المناطق الساخنة.. فيديو وصور

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:00 م
طقس شتوى فى الإسكندرية.. المحافظة ترفع حالة الطوارئ بسبب نوة قاسم.. ارتفاع الأمواج 4 أمتار.. تراكم السحب وانخفاض الحرارة 4 درجات.. والصرف الصحى: غرفة عمليات ونشر سيارات الشفط فى المناطق الساخنة.. فيديو وصور طقس شتوى فى الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عن بدء نوة قاسم بالإسكندرية، حيث ارتفاع الأمواج بمقدار يتراوح بين 3 و4 أمتار، مع تراكم السحب المتوسطة و المنخفضة، وانخفاض فى درجات الحرارة يصل إلى 4 درجات .

من جانبه شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الجهات والأجهزة المختصة بشركة الصرف الصحى باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والتغييرات المناخية المتقلبة المفاجئة .

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع حالة التأهب للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى سقوط أمطار بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة، ونشاط للرياح على فترات متقطعة ومناطق متفرقة بنطاق المحافظة.

وأشار نافع إلى أنه تم نشر سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة تحسباً لأى تقلبات مناخية مفاجئة، وخاصة بالأماكن الساخنة وطريق الكورنيش وأبو قير، بالإضافة إلى استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع من أية مخلفات ومتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة.

ارتفاع الامواج
ارتفاع الامواج

وأكد نافع استمرار عمل غرفة الطوارئ بالشركة والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، مضيفا أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ بـ 48 ساعة.

وأجرى محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحى الإسكندرية، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالمحطات وتمركزات فرق الطوارئ الشركة للاستعداد للنوة، وأشاد بالعاملين بشركة الصرف الصحى، وأداءهم المميز للأعمال الموكلة إليهم، مؤكدا أنه مثال يحتذى خاصة وسط طبيعة العمل الخاصة للشركة.

الغيوم
الغيوم

وناشد رئيس شركة الصرف الصحى المواطنين بالإبلاغ عن أى شنايش بها مشاكل من أى نوع على رقم الخط الساخن للشركة 175 من أى خط أرضى أو على صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي، وأكد أن هدف جميع العاملين هو راحة وأمن المواطن السكندرى وتأدية واجبهم على النحو الأمثل.

من جهة أخرى، تابع اللواء محمود نافع، أعمال رفع كتل خرسانية بمطبق بتقاطع ش 45 مع الكورنيش، وذلك نتيجة لتسريب خرسانة حدث سدد بالمطبق أثر على بعض الفرعات بالمنطقة، وكذلك تواجد سكرتير عام محافظة الإسكندرية ورئيس جهاز الساحل الشمالى ورئيس حى المنتزة أول بالمنطقة لمتابعة الموقف الجارى العمل عليه.

طقس الاسكندرية
طقس الاسكندرية

وأعلن نافع اليوم، رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة.

وجرى رفع درجات الاستعداد ونشر السيارات والبدلات اعتبارا من مساء أمس، وحتى انتهاء حالة عدم الاستقرار، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع، ومتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة.

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، كما شدد على تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى.

 
نوة قاسم
نوة قاسم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة