محافظة الغربية تعلن حجم الإنجازات فى مشروعات حياة كريمة بقرى مركز زفتى

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 12:25 م
محافظة الغربية تعلن حجم الإنجازات فى مشروعات حياة كريمة بقرى مركز زفتى حجم مشروعات حياة كريم بقرى زفتى
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة الغربية، حجم الإنجازات التى تمت فى مشروعات حياة كريمة الجارية بقرى مركز زفتى.

وكشف المحافظة فى بيان لها إنه تم الانتهاء من 98% من أعمال إدخال الغاز الطبيعي بمنازل قرية نهطاي، رفع كفاءة وتطوير الوحدة الصحية بقرية كفر إبري بتكفلة 2مليون جنيه، الانتهاء من 96% من أعمال مد وتدعيم  الكابلات الضوئية لخطوط التليفون الأرضي والانترنت بقرية نهطاي.

كما تم الانتهاء من تنفيذ 55% من أعمال إنشاء مجمع خدمات بقرية سنبو الكبرى.

كان الدكتور  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أكد  في بيان له أنه يتابع بشكل يومي من خلال الجولات الميدانية والاجتماعات المستمرة أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يتم تنفيذها بمركز زفتي، وذلك لمناقشة التحديات ووضع حلول سريعة من أجل إنهاء كافة المشروعات في موعدها المحدد على أكمل وجه.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عُقِدَ مساء اليوم لمتابعة نسب إنجاز الأعمال بحياة كريمة بزفتى، بحضور نجوى العشيري السكرتير المساعد، اللواء مهندس نهاد فاروق من جهاز تعمير الساحل الشمالي، إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، السادة مديري الهيئات والشركات والدكتورة زينب سامي ممثل مؤسسة حياة كريمة. بدأ الاجتماع بمناقشة مشروعات الصرف الصحي والبالغ 83 مشروع بتكلفة 680 مليون جنيه، حيث بحث المحافظ مع ممثلي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي الجدول الزمني لإنهاء 38 مشروع جاري العمل به ومشروع آخر لم يبدأ ،حيث تم نهو 44 خلال الفترة الماضية بتكلفة إجمالية 680 مليون جنيه، كما بحث المحافظ مع هيئة مياه الشرب مشروعات المياه والبالغ 226 مشروع بتكلفة 282 مليون جنيه تنوعت بين مشروعات (مد وتوصيل شبكات المياه، وصلات منزلية، إحلال وتجديد شبكات، إعادة تأهيل محطات مياه، إحلال وتجديد آبار ارتوازية و4 مشاريع إنشاء وحدات حديد ومنجنيز).

وتابع المحافظ الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الكهرباء والبالغ عددها 54 مشروع بتكلفة مالية 324 مليون جنيه ومشروعات الغاز الطبيعي والبالغ عددها 54 مشروع بتكلفة 541 مليون جنيه في 12 قرية بنسبة إنجاز 77.7٪ .

إنشاء مجمع خدمي
إنشاء مجمع خدمي

 

تطوير الوحدة الصحية بقرية كفر ابري
تطوير الوحدة الصحية بقرية كفر ابري

 

توصيل الغاز الطبيعي بقرى زفتى
توصيل الغاز الطبيعي بقرى زفتى

 

توصيل الكابلات الضوئية
توصيل الكابلات الضوئية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة