أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة جو بايدن فى اليوم العالمى للإيدز: لا يزال يمثل تحديًا للصحة العامة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 07:09 م
نائبة جو بايدن فى اليوم العالمى للإيدز: لا يزال يمثل تحديًا للصحة العامة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم العالمى للقضاء على الإيدز، قائلة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا، لكن الإيدز لا يزال يمثل تحديًا للصحة العامة، ونظل يقظين في جهودنا للقضاء على هذا الوباء".

وقالت هاريس فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "ولا تزال ذكريات أولئك الذين فقدناهم في وباء فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" معنا اليوم، لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا، لكن الإيدز لا يزال يمثل تحديًا للصحة العامة، ونظل يقظين في جهودنا للقضاء على هذا الوباء".

 

كامالا هاريس
كامالا هاريس

وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى للإيدز فى الأول من ديسمبر من كل عام، وفى هذا العام 2021 يحتفل العالم خلال جائحة فيروس كورونا التى عطلت الكثير من الخدمات الصحية الأخرى، ومن ضمنها خدمات علاج مرضى الإيدز، وترفع شعار المنظمة هذا العام "القضاء على أوجه عدم المساواة وسيلة للقضاء على الإيدز". ولا يزال الإيدز يمثل قضية رئيسية فى مجال الصحة العامة يؤثر على ملايين البشر فى جميع أنحاء العالم.

ويستهدف فيروس الإيدز خلايا الجهاز المناعى، المسمّاة بخلايا CD4، والتى تساعد الجسم على الاستجابة للعدوى، وداخل الخلية CD4 يتكاثر الفيروس داخل الخلية، ويقوم بدوره بإتلافها وتدميرها، وبدون علاج فعال بمزيج من العقاقير المضادة للفيروسات القهقرية، سيضعُف الجهاز المناعى لدرجة ألا يعود قادراً على مكافحة العدوى والمرض. ومع حصول المزيد من الناس على العلاج فإن غالبية المصابين بالفيروس لن تتطور حالتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة